الأسيوطي وإنبي ودجلة..3 فرق تنافس علي لقب "الحصان الأسود" بعد الصراع علي الهبوط

الإثنين، 25 ديسمبر 2017 09:00 ص
الأسيوطي وإنبي ودجلة..3 فرق تنافس علي لقب "الحصان الأسود" بعد الصراع علي الهبوط
ايهاب جلال وطارق العشري وعلي ماهر
أحمد مسعود

يشهد جدول الدوري العديد من المفاجآت بين صعود فرق كانت تنافس علي المراكز الأخيرة في الجدول، أو هبوط نتائج فرق أخري، كنا نعدها من فرق المقدمة.

 

وبين هذا وذاك مرت 15 جولة في المسابقة الأهم في مصر، حيث يتسيد الإسماعيلي رأس القمة بعدما خاض 15 لقاء وفي رصيده 34 نقطة، يليها الأهلي بـ29 نقطة في المركز الثاني ولكنه خاض 12 مباراة فقط، فيما يقبع الرجاء المطروحي في المركز الأخير وقبله النصر.

 

وبين هذا وذاك هناك 3 فرق كانت نتائجها في بداية الموسم "سلبية" بشكل كبير، بينها من تغيير جهازها الفني وفريق آخر لم يتغير جهازه الفني ولكن تغيرت نتائجه بشكل كبير، في السطور التالية نرصد 3 فرق نتائجها حولت مركزها للمقدمة أو علي الأقل للبقاء في المنطقة الدافئة.

 


الأسيوطي

استطاع علي ماهر أن يحدث طفرة في فريق الاسيوطي الذي بدأ الموسم مع نفس المدرب، فخلال 15 لقاء فاز الفريق بـ5 مباريات وتعادل في 4 وانهزم في 6، ليستقر الفريق في المركز السابع في جدول الدوري بـ19 نقطة بالتساوي مع سموحة والمقاصة والإنتاج الحربي.


وادي دجلة

شهد الفريق يوم 4 ديسمبر الماضي تغيير مديره الفني أحمد حسام ميدو، ليتولي طارق العشري قيادة الفريق، الذي كان ينافس علي المراكز الأخيرة في الجدول، ودخل دوامة الهبوط لدوري الدرجة الثانية.

 

لكن مع قدوم العشري، تحول الفريق 360 درجة، ففاز علي المقاولون العرب، أحد فرق المقدمة، بهدفين نظيفين، ثم فاز علي الأسيوطي بهدفين أيضا، في مباراتين بالدوري، كما واجه المصري البورسعيدي، وهو أحد فرق الدوري هذا الموسم، ليتمكن دجلة من إقصاء المصري في مفاجأة من العيار الثقيل، لاسيما أن المصري وصيف كأس مصر الموسم الماضي.

 


إنبي

فريق إنبي هو المعجزة بحق فرغم أن طارق العشري الذي يحقق نتائج إيجابية حاليا مع وادي دجلة، كان يتولي قيادة إنبي، لكن نتائج الفريق البترولي كانت سلبية بشكل غريب، وكان العشري يواجه سوء توفيق كبيرا جدا، ليتولي إيهاب جلال القيادة الفنية وتنقلب نتائج الفريق البترولي تماما، ليحتل حاليا المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري.

إيهاب جلال خاض مع إنبي 9 مباريات حتي الآن فاز في 6 وتعادل في 3 ولم ينهزم إلا في مباراة واحدة أمام الأهلي، ليتحول الفريق البترولي من فريق ينافس علي مراكز قاع الجدول لواحد من الأربع فرق الأولي في الدوري.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق