رئيس ائتلاف دعم مصر: نسعي لتوفير5 ملايين فرصة عمل للشباب والتوسع في مبادرة " شغلك في قريتك"

الأحد، 24 ديسمبر 2017 09:13 م
رئيس ائتلاف دعم مصر: نسعي لتوفير5 ملايين فرصة عمل للشباب والتوسع في مبادرة " شغلك في قريتك"
محمد السويدي
كتب: مصطفى النجار تصوير - عزوز الديب

 
حذرالمهندس محمد السويدي رئيس ائتلاف دعم مصر، من المتربصين بمصرممن لا يريدون لها خيرا أوتقدما وقال إننا نسعي لتنفيذ خطة للقضاء علي اللامركزية، والوصول بالمواطن لحالة من الرضي ، من خلال توفيرالمدارس ومراكز التدريب ومدافن القمامة وتنظيم المواصلات العامة.. فلوس كتيرة بتيجي للدولة متبقاش منظمة، وان شاء الله المجتمع المدني كله هيشارك مع الحكومة في تسهيل هذه العملية".
 
وأضاف أنه لدينا فرصة وارادة سياسية لخلق ٥ ملايين فرصة عمل للشباب في القري والمراكزوالمحافظات ، وفي كل قرية سيتم انشاء ورش عمل لتوفير٦٠٠ فرصة عمل، والمشروع كان به تحديا كبيرا، ولكن لازم نوصل للناس ونوصل لهم فرص عمل بدلا من نقلهم إلي المدن ،ومشروع ال٥ مليون فرصة عمل سيوفرفي النهاية ٤٣٠ ألف رائد أعمال جديد، "احنا بنقول أولادنا مستقبل مصر، بنتكلم عن كلمة "شغل" مش "وظيفة" لأننا مش محتاجين وظائف احنا محتاجين إن شباب مصر يشتغلوا، وفرصة العمل تتكلف من ٣٠ الي ٣٥ ألف جنيه لتوفيرحياة كريمة للاسرة المصرية،  والشباب المصري في الغزل والنسيج لوصدر مصنعية هيوفرشهريا ألفين دولار، وهو ما تم علي أرض الواقع،  بتكاتف الجميع الحكومة والمجتمع المدني،  والبرلمان جاهزلإصدارأي تشريعات توفرحياة كريمة للشباب.
 
وأكد أن التكلفة الإستثمارية للمشروعات متوفرة، وهذا المشروع لولا أنه يوجد قائد ورئيس وهو الرئيس عبدالفتاح السيسي كما حدث في الأراضي الزراعية  التي منحها للشباب ،لما كان قد تحقق أي إنجاز في هذه المشروعات.
 
ولفت السويدي، إلي أن الإئتلاف زارعدد من القري خلال الفترة الماضية، واكتشفنا وجود أُسرعديدة تتعرض لمشاكل مالية وتتعرض للحبس، وأخدنا قرارابعمل قانون للافراج بحسن السيروالسلوك في نصف المدة فقط بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي، وتحسين ظروف معيشتهم لأنهم في النهاية أهلنا.
 
وحول مبادرة "شغلك في قريتك"التي أطلقها الائتلاف، أكد السويدي أنه يعمل علي تقديم خدمات للمجتمع، والحكومات مهما تعاظمت امكانياتها ، ولابد من مشاركة المجتمع المدني، وإن شاء الله سنقوم بدورمع الحكومة، مشيرا الي ان الإئتلاف حصل علي مبنى وأعاد تأهيليه في قرية ديرب نجم في محافطة الشرقية، لتوفير فرص عمل للشباب ، لافتا إلي أن غالبية أهل القرية يعملون في نفس القرية متوقعا زيادة فرص العمل في المستقبل بمصنع تم إنشاؤه في ٦ أسابيع بأحدث المستويات الفنية ،واختتم  السويدي كلمته بالدعاء بأن يوفق الله ائتلاف دعم مصر لما فيه الخير لمصر، قائلا"تحيا مصر".
في نهاية الإجتماع تم عرض فيلم تسجيلي ، عن انجازات الرئيس عبدالفتاح السيسي في مجال انتاج الكهرباء، والغازالطبيعي في المتوسط، والطرق ، وغيرها من الإنجازات والمشروعات القومية.
مؤتمر ائتلاف دعم مصر (1)
 
مؤتمر ائتلاف دعم مصر (2)
 
مؤتمر ائتلاف دعم مصر (3)
 
مؤتمر ائتلاف دعم مصر (4)
 
مؤتمر ائتلاف دعم مصر (5)
 
مؤتمر ائتلاف دعم مصر (6)
 
مؤتمر ائتلاف دعم مصر (7)
 
مؤتمر ائتلاف دعم مصر (8)
 
مؤتمر ائتلاف دعم مصر (9)
 
مؤتمر ائتلاف دعم مصر (10)
 
مؤتمر ائتلاف دعم مصر (11)
 
مؤتمر ائتلاف دعم مصر (12)
 
مؤتمر ائتلاف دعم مصر (13)
 
مؤتمر ائتلاف دعم مصر (14)
 
مؤتمر ائتلاف دعم مصر (15)
 
مؤتمر ائتلاف دعم مصر (16)
 
مؤتمر ائتلاف دعم مصر (17)
 
مؤتمر ائتلاف دعم مصر (18)
 
مؤتمر ائتلاف دعم مصر (19)
 
مؤتمر ائتلاف دعم مصر (20)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة