وزير خارجية روسيا: موسكو سترد بقوة على أى أفعال عدوانية من واشنطن

الإثنين، 25 ديسمبر 2017 01:25 م
وزير خارجية روسيا: موسكو سترد بقوة على أى أفعال عدوانية من واشنطن
سيرجى لافروف

قال وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، اليوم الإثنين، إنه لا يوجد "ستار حديدى جديد" بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية، مشيرا إلى أن روسيا لا تخطط لإثارة مواجهة مع واشنطن، بيد أنها سترد إذا تم ممارسة أى أفعال عدوانية ضدها، مضيفًا أنه رغم تنامى مشاعر معادية لموسكو فى الولايات المتحدة، إلا أن الجانب الروسى يتصرف على نحو "براجماتي".

 

وأضاف لافروف، فى تصريحات نقلتها وكالة أنباء (ريا نوفوستي) الروسية، "لا أعتقد أن مصطلح "الستار الحديدي" يمكن أن ينطبق على العلاقات الروسية الأمريكية فى المرحلة الراهنة".

وأشار لافروف إلى المشكلات التى تخيم على العلاقات الثنائية بين موسكو وواشنطن وإلى الممارسات الأمريكية ضد روسيا التى وصفها بأن ليس لها أساس من الصحة.

وفى سياق متصل، أوضح وزير الخارجية الروسى أن هناك مشاكل عدة، قديمة كانت أو حديثة، وبالتحديد المشاكل المصطنعة فى العلاقات الروسية الأمريكية، وأبرزها الخوف غير المنطقى من روسيا "الروسوفوبيا"، بداخل المؤسسة السياسية فى واشنطن.

ولفت لافروف إلى أن "الروسوفوبيا" لا تسمح لموسكو بالمضى قدمًا فى مجالات هامة لبلدينا، فضلًا عن إثارة مزيد من التوترات فى الساحة الدولية.

كما شدد لافروف على 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق