5 أكلات يمكن إضافتهم لنظامك الغذائي لتجنب الإصابة بفقر الدم"الأنيميا"

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 07:00 م
5 أكلات يمكن إضافتهم لنظامك الغذائي لتجنب الإصابة بفقر الدم"الأنيميا"
الأنيميا
كرستين سامى

التعب المستمر والشعور بالإجهاد من الممكن أن يكون علامة على فقر الدم ، وهو واحد من أكثر أشكال اضطراب الدم شيوعا ، والتي تؤثر بشكل رئيسي على النساء ، وفقر الدم هو عدم القدرة على صنع خلايا الدم الحمراء الكافية ، وهى مطلوبة لحمل الأكسجين إلى العضلات وأجزاء الجسم الأخرى.
 
ونقل عن "بولد سكاى" يجب وضع نظام غذائى يومى لمنع فقر الدم ، مع زيادة كمية الأطعمة الغنية بالحديد وفيتامين C وفيتامين B12 وحمض الفوليك في النظام الغذائي ليساعد في التغلب على فقر الدم . وهناك 5 أطعمة تساعد في مكافحة فقر الدم:

1_الرمان:
هو من الفاكهة التي يجب تناولها إذا كنت تعاني من فقر الدمر،لأن الرمان غني بالحديد والكالسيوم، ويحتوي على كمية جيدة من الألياف والمعادن الأساسية مثل الماغنيسيوم والنحاس فهو يعمل على زيادة الهيموجلوبين في الدم.

2_السبانخ:
هو واحد من الخضراوات  الورقية الخضراء التي تساعد في مكافحة فقر الدم بشكل فعال ، وهى غنية بالفيتامينات الأساسية وكمية جيدة من الحديد والألياف والكالسيوم .

3_الحبوب الكاملة: 
الحبوب الكاملة تحتوى على الألياف، وعلى كمية جيدة من الحديد وحمض الفوليك وفيتامين c ،واستهلاك الحبوب الكاملة على أساس منتظم يساعد في بناء الدم في الجسم ويمنع فقر الدم.

4_المكسرات :
الفستق واللوز والجوز هي من أفضل المكسرات التي تحتوي على كمية جيدة من الحديد ،واستهلاك حفنة من المكسرات بشكل منتظم تساعد على بناء خلايا الدم الحمراء ومنع فقر الدم.

5_البقوليات:
البقوليات هي مصدرحديد التي تساعد في علاج فقر الدم ،والبقوليات هي أيضا غنية في حمض الفوليك وفيتامين c ، الذى يساعد في الامتصاص السليم للأطعمة .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة