الصحف المصرية تشيد باستطلاع "صوت الأمة" بشأن رأي النواب في أداء الحكومة

الإثنين، 25 ديسمبر 2017 04:49 م
الصحف المصرية تشيد باستطلاع "صوت الأمة" بشأن رأي النواب في أداء الحكومة
أمل غريب

أشادت الصحف المصرية الكبرى، وفي مقدمتها جريدة الأهرام العريقة، باستطلاع الرأي الذي أجرته «صوت الأمة» حول أراء أعضاء مجلس النواب في أداء وزراء حكومة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

وأوضح الكاتب الصحفي عمرو عبد السميع، في مقاله الذي نشره اليوم الإثنين، بجريدة الأهرام، أن استطلاع الرأي الذي أجرته «صوت الأمة»، جاء مخترقا للجدار الذي يتحصن به الوزراء، ورفضهم القاطع لأي نقض يتم توجيهه لأدائهم، متعللين أن ذلك يفسد رؤاهم واستغراقهم الفني في عملهم الذي لا ينبغي أن يخدشه أي شئ.

وتعرض كاتب الأهرام، إلى حالة وزير الثقافة حلمي النمنم، الذي جاء في المركز الأخير بين الوزراء، بعد أن حاز على درجة «صفر» في درجة الاستجابة والظهور الإعلامي والشفافية ومحاربة الفساد، منتقضا الطريقة التي يُسير بها النمنم، أعمال وزارته ودولابها، وكذلك طبيعة البرنامج الذي يعمل وفقا له، وبخاصة في حالات الفشل الكبير التي تبدو واضحة .

أشار عمرو عبد السميع، إلى أنه يتعرض منذ فترة بالنقد لأداء وزير الثقافة حلمي النمنم، بعد أن تم اختياره على أساس موقفه المعادي لجماعة الإخوان الإرهابية، مؤكدا أن موقفه هذا لم يكن له أي مردود إيجابي على أداء الوزير من الناحية السياسية أو الثقافية، والذي أخفق في استخدام قوة مصر الناعمة، بعد أن تعددت اخفاقاته، وطالب جهات الدولة السياسية و الإدارية والسيادية، بوقفة لوضع معايير لاختيار الوزراء، ومراقبة وتراقب أداءهم، كما طال بأن تدرس وتتأمل هذه الجهات، نتائج استطلاع الرأي الذي أجرته «صوت الأمة» وتبدي الرأي فيه، وأن يكون لها رد فعل عليه.

كانت «صوت الأمة»، استطلعت في منتصف شهر ديسمبر الجاري، رأي أعضاء مجلس النواب، حول أداء وزراء حكومة المهندس شريف إسماعيل، والذي كان مفاجأة من العيار الثقيل، بعد أن حاز 8 وزراء على درجة «صفر»، كان من بينهم حلمي النمنم وزير الثقافة.

 

1087615-Untitled-2-copy

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق