لاسلكي الحاويات.. كلمة السر في تواصل العناصر الإرهابية (فيديو)

الإثنين، 25 ديسمبر 2017 06:24 م
لاسلكي الحاويات.. كلمة السر في تواصل العناصر الإرهابية (فيديو)
جانب من المضبوطات
دينا الحسيني

يبدو أن العناصر الإرهابية لم تجد بديلاً عن أستخدام اللاسلكي، في إتصالاتها وتحركاتها كبديلاً للهواتف المحمولة التي تم رصدها بمعرفة رجال الأمن، الأمر الذي حدا بقيام أجهزة الأمن بإحباط محاولات تهريب أجهزة لاسلكي داخل البلاد، التي يتم شحنها من الخارج مخبأة بحاويات مشمولها خردوات وأدوات منزلية وملابس مستوردة من الخارج ولعب أطفال وغيرها من الأدوات المسموح باستيرادها.

حيث  تمكنت الاداره العامه لتامين محور قناة السويس بقيادة اللواء سيد عزب مساعد الوزير ومدير الاداره العامه لتأمين محور قناة السويس من ضبط حاويه 40  قدم بميناء العين السخنة بهما عدد  60  جهاز لاسلكى محظور دخوله البلاد دون الحصول على الموافقات الامنية الخاصة بعدما  وردت معلومات اكدتها التحريات برئاسة اللواء عبدالعزيز كمال مدير مباحث الادارة العامة مفادها قيام شركة مون لايت لصاحبها "ع. ع. ك"، ومقيم مركز دكرنس محافظة الدقهليه باستيراد حاويه مشمولها  خردوات  من دولة الصين وارد نهائى ميناء العين السخنة بها أصناف مخالفه لما هو وارد بالمستندات ومحظور دخولها البلاد دون الحصول على الموافقات الامنية الخاصة و قد تم تقنين الإجراءات القانونية وبتاريخ اليوم تم تشكيل لجنة امنيه  لفحص محتويات الحاوية أسفرت أعمالها عن ضبط عدد  (60) جهاز لاسلكي بمشتملاته.

كما تمكن ضباط امن المواني من ضبط 9 اجهزة لاسلكية بحوزة شخص اوكرانى الجنسية  عبر مطار الغردقة بالإضافة إلى طائرة تجسس صغيرة مزودة بكاميرا للفيديو محظور دخولها للبلاد وأمر اللواء سامح قوطة مساعد الوزير لأمن الموانيء باحالته الى النيابة التى تولت التحقيق

كما نجح ضباط مصلحة  أمن الموانئ برئاسة اللواء سامح قوطة في إحباط تهريب جهاز لاسلكي قادم من إحدى الدول العربية عبر ميناء سفاجا وذلك أثناء قيام ضباط امن المواني بفحص شحنة موبليا قادمة من إحدى الدول العربية، تم ضبط جهاز اتصال لا سلكي غير مسموح بحيازتهتم إخطار اللواء إسلام البدري مدير مباحث مصلحة أمن المواني ووجه بتقنين الإجراءات وتبين أن الجهاز قام بشحنه عامل مقاولات من إحدى الدول العربية.

يأتي ذلك في الوقت الذي ألقت  فية الأجهزة الأمنية بالقاهرة القبض على مندوب شركة للنظم الامنية والاتصالات وسائق خلال محاولتهما الترويج عبر "فيسبوك" عن اجهزة لاسلكية محظور تداولها وتم ضبط عدد 24 جهازوتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق 


بعدما وردت معلومات لضباط وحدة مباحث قسم شرطة الظاهر مفادها قيام شركة للنظم الأمنية والاتصالات ومقرها محافظة كفر الشيخ بعرض أجهزة لاسلكية محظور تداولها إلا بتصريح من وزارة الداخلية للبيع من خلال شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بإجراء التحريات تبين صحة ما ورد من معلومات حيث أمكن التواصل مع مسئولى الشركة والاتفاق على شراء عدد 20 جهاز لاسلكي مقابل مبلغ 1700 جنيه للجهاز الواحد والتقابل بشارع العباسية ـ دائرة القسم لتسليم الأجهزة. 

وعقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة بالمكان المتفق عليه أسفرت إحداها عن ضبط كلا من أحمد م 20 سنة مندوب بشركة للنظم الامنية والاتصالات والكائنة محافظة كفر الشيخ ومقيم بذات المحافظة "دون السوابق "ورضا 28 سنة سائق ومقيم بذات العنوان والسابق اتهامه في القضية رقم 9958 لسنة 2015م كفر الشيخ "مقاومة سلطات "حال استقلالهما السيارة رقم ل ق ب 5486 ماركة فيرنا " أجرة" قيادة الثاني ويعمل عليها كسائق وبحوزتهما عدد 24 جهاز لاسلكي بمشتملاتهم "إيريال، وبطارية، وشاحن" والمحظور تداولها إلا بتصريح من وزارة الداخلية. 

بمواجهتهما بما ورد من معلومات وما أسفر عنه الضبط اعترفا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الاتجار بدون تصريح من الجهات الأمنية لصالح مالك الشركة المدعو / أ م " جارى تحديده وضبطه. وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق