"محلية النواب" تطالب الحكومة بالحفاظ على أراضي الآثار

الإثنين، 25 ديسمبر 2017 05:31 م
"محلية النواب" تطالب الحكومة بالحفاظ على أراضي الآثار

ناقشت  لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، طلب الإحاطة المقدم من النائب أشرف عزيز اسكندر، بشأن وجود  خمس قطع  أراضى تابعة لوزارة الآثار بمدينة الفيوم تحولت إلى أماكن لتجمع القمامة ورشح المياة الجوفية ونمو الحشائش الغريبة، ومن الممكن الاستفادة  بهذه الأرض بنقل ولايتها للمحافظة لبناء مشروعات خدمية للمواطنين، بعد الانتهاء من الحفريات التي تقوم بها وزارة الآثار.

أكد  النائب أشرف إسكندر، عضو مجلس النواب،  على ضرورة الاستفادة من هذه الأراضي، لخدمة المواطنين، وحرصاً على المصلحة العامة،  مشيراً إلى أن الآثار التي بهذه الأراضي من المؤكد أنها تعرضت  للتلف  بسبب الإهمال من وزارة الآثار.

ولفت إسكندر إلى أن الاستغلال سيئ ولابد من إعادة النظر من جانب الحكومة، تجاه هذه الأراضي بشكل فعال يساهم في تنمية محافظة الفيوم.

من جانبه قال الدكتور أيمن عشماوي  رئيس قطاع الآثار المصرية، بوزارة الآثار، إنهم ليسوا لديهم أى إشكالية  فى التعامل مع هذا الملف بشكل كامل، قائلا: " 5 مناطق منهم 3 نحن ملزمين بالحفاظ عليهم وبدء أعمال الحفريات فيها،  ولكن يوجد منطقتان  فى حاجة  لدعم مالى  خاصة وجود  القمامة بها وأيضا تمركز مياة الصرف الصحي.

واتفق معه النائب أحمد السجينى،  رئيس لجنة الإدارة المحلية، مؤكدا  ضرورة الحفاظ على هذه الأراضى،  والتأكيد على أنه لن يتم السماح بإهدار مثل هذه الأراضى. 

وتدخل النائب  محمد الحسينى، وكيل لجنة الإدارة المحلية،  بقوله لرئيس قطاع الآثار المصرية: "محتاج فلوس كام؟"، فعقب عليه: "نتيجة للفساد المالى...إحنا بنتعامل بمبدأ توريد العمالة مع المحافظة وهى تتعامل فى الأمور المالية".

واختتم المهندس أحمد السجينى،  الجلسة بالتأكيد على أن هناك تعاون كامل بين الحكومة والنواب لإنهاء هذا الملف، مطالبا ممثلى الحكومة بالاجتماع مع  النائب أشرف إسكندر، مقدم طلب الإحاطة للتوافق على آليات تحقيق التوصيات  الخاصة بإنهاء الحفريات  فى الـ3 قطع  مع وضع رؤية للتغلب على القمامة والصرف الصحى فى القطعتين الآخريين.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق