العاملون بالشرق الإخوانية يواجهون ظلم أيمن نور.. مسلسل الفضائح عرض مستمر

الإثنين، 25 ديسمبر 2017 07:48 م
العاملون بالشرق الإخوانية يواجهون ظلم أيمن نور.. مسلسل الفضائح عرض مستمر
ايمن نور
كتب- أحمد عرفة

لم يتوقف مسلسل الفضائح والاتهامات داخل قناه الشرق الإخوانية، في ظل عمليات اختلاس وفساد، تم كشف الستار عنها من قبل العاملين بالقناة، وبعد حلفاء الإخوان المقيمين في تركيا، بطلها الأول أيمن نور رئيس مجلس إدارة قناه الشرق الإخوانية.

وفي هذا السياق هاجم، سامي كمال الدين، أحد مقدمى البرامج بقناه الشرق الإخوانية، أيمن نور وقناه الشرق، مؤكدا أن العاملين بالقناه يتقاضون رواتب هزيلة ويتم النصب عليهم من قبل أيمن نور.

وقال أحد مقدمى البرامج بقناه الشرق الإخوانية، في تدوينة له عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك": "شاب سوري 21 عاما، يعمل في قناة الشرق أربعة أشهر دون أجر فقط مقابل وجبة غداء".

وتابع كمال الدين: "ثلاثة شباب من مصر محكوم عليهم بالإعدام راتب كل واحد منهم 300 دولار يدفع منهم إيجار سكن وأكل ولبس ومواصلات وبتوع أيمن نور زعلانين علشان موقفنا من دعم هؤلاء الشباب!، فهؤلاء الشباب قال لهم مقدم برامج في قناة الشرق اللي مش هيحضر حفل أيمن نور هيتحط في البلاك ليست".

من جانبه، فضح هيثم أبو خليل، أحد مقدمى البرامج بقناه الرشق الإخوانية، أيمن نور وأتباعه، قائلا إن هناك إنحياز تلقائي غالبا للطرف الأقوى الذي يملك الشهرة والمال والعلاقات بحكم ذلك إما مجاملات غبية تفتقد لمباديء الأخلاق أوتكون رد لجمايل أو أوهام بالحفاظ على صورة المعارضين بالخارج!"

وأضاف أبو خليل عبر سفحته الرسمية على "فيسبوك": "لن ينحاز لشاب مصري يتواجد في بلاد غريبة ويعمل بالسخرة ولم يتقاضي راتب أو أي مال مطلقا" لمدة 4 أشهر تحت مزاعم أنه متدرب! إلا شخص سوي نبيل طبيعي لم تلوثه السياسة ولم يصاب بفيروسات إنتهازية واستغلال، كما سقطت الأيديولوجيات كما قلت سابقا فلا فروق كبيرة بين جشع وفساد من جاء خلف خلفية دينية أوليبرالية أويسارية، فالمواقف هي من تحدد وفقط.

وحول أزمة قناة الشرق الإخوانية، ,انتشار مسلسل الفضائح، قال هشام النجار، الباحث الإسلامي، إن الأزمة داخل القناه قديمة ومتجددة لأنها متعلقة ببيزنس الإخوان بالخارج وهناك دوائر وأجنحة تتصارع عليه كونه مصدر رئيسي لدخل القيادات والأعضاء الهاربين بالخارج، لكن التوقيت ربما يكون له مغزى عندما نتساءل عن تعمد تسريب الخناقة بالرغم من أنهم يعلمون أن الفيديو سوف يتم توظيفه على نطاق واسع ضدهم.

وأضاف النجار لـ"صوت الأمة"، أن هناك رغبة لدى الجماعة لإزاحة أيمن نور وأن يكون الأمر متعلقًا بسياسة التحرير والموقف السياسي الذي تتبناه الجماعة ويريد البعض تغييره.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق