موسكو: تخوفات من وقوع أسلحة سلمتها واشنطن إلى كييف في أيدي الإرهابيين

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 11:35 ص
 موسكو: تخوفات من وقوع أسلحة سلمتها واشنطن إلى كييف في أيدي الإرهابيين
جريجوري كاراسين

 

قال جريجوري كاراسين نائب وزير الخارجية الروسي إنه لا توجد ضمانات على أن الأسلحة الفتاكة التي سلمتها الولايات المتحدة وكندا إلى كييف لن تقع في أيدي الإرهابيين في الشرق الأوسط.

وتساءل كاراسين -وفق ما نقلته وكالة أنباء سبوتنيك الروسية اليوم الثلاثاء-هل يوجد لدى واشنطن وأوتاوا ضمانات بأن الأسلحة الفتاكة لن تقع في "أيدي غريبة"؟ في أيدي الإرهابيين؟ أو بيعها من جانب التجار الأوكرانيين إلى مكان ما في الشرق الأوسط أو إلى نقطة "مؤلمة" في العالم قبل كل شيء بالنسبة للولايات المتحدة".
 

وأضاف: "إننا نوجه كل هذه الأسئلة مباشرة إلى الشركاء فيما وراء المحيط، وندعوهم إلى تحليل ما يمكن أن تؤدي إليه هذه الخطوات غير المدروسة".
وفي وقت سابق، أدرجت كندا اسم أوكرانيا في قائمة الدول التي يسمح فيها للمصانع الكندية ببيع الأسلحة
 

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر نويرت، إن واشنطن قررت تزويد أوكرانيا بالأسلحة الدفاعية لضمان حماية سلامتها وسيادتها الإقليمية، ويقف غالبية ساسة أوروبا ضد إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا
 

يذكر أن السلطات الأوكرانية بدأت،في شهر أبريل من عام 2014،عملية عسكرية ضد سكان جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك اللتين أعلنتا استقلالهما من طرف واحد،وبلغ عدد ضحايا هذا النزاع ما يزيد عن 10 آلاف مدني وفقا لآخر إحصاءات الأمم المتحدة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق