محمد الشماس القبطى الذى اعتنق الإسلام: عناصر متطرفة حاولت تجنيدى للسفر إلى تركيا والظهور على قنوات الإخوان

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 04:00 ص
محمد الشماس القبطى الذى اعتنق الإسلام: عناصر متطرفة حاولت تجنيدى للسفر إلى تركيا والظهور على قنوات الإخوان
محمد الشماس
كتب : عنتر عبد اللطيف و مجدى حسيب (نقلا عن العدد الورقى)

أدلى «محمد الشماس»، الذى كان اسمه «أشرف قسطندى» قبل أن يعتنق الإسلام، ليصبح اسمه محمد أحمد محمود قسطندى باعترافات خطيرة بتأكيده أن بعض المنتمين إلى جماعة الإخوان الإرهابية حاولوا تجنيده، وتسفيره إلى تركيا ليظهر عبر «قنوات الشرق ومكملين».
 
المعلومات الخطيرة التى سردها لنا «الشماس» فى تسجيل صوتى لم تتوقف عند هذا الحد، بل حدد بالأسماء عصابة الجماعات المتطرفة التى حاولت استخدامه فى الحشد لتظاهرات بالشوارع مقابل أموال اعترف بالفعل أنه حصل عليها منهم.
 
ما أكده الشماس من معلومات خطيرة يتحمل مسئوليتها القانونية، حيث أكد تعرفه على أحد المحامين ويدعى « م.ع» صاحب مكتب استشارات قانونية بمنطقة التوفيقية بوسط القاهرة منذ 4 شهور عن طريق عضو بالجماعة الاسلامية بمركز طما فى سوهاج، وكان الشماس قد قضى ما يقرب من 9 شهور بالصعيد.
 
وقال الشماس فى تسجيله الصوتى، إن المستشار القانونى المنتمى للجماعات الإرهابية أمده بالمال، وطالبه باستقطاب أكبر عدد ممكن من الشباب الغيور على الإسلام «حسب قوله»، بعد أن قاموا بتنظيم مؤتمر تحت عنوان «المهاجرون الجدد للإسلام»، مشيرا إلى أنه تم التواصل أيضا مع المستشار القانونى لإحدى الصحف المحسوبة على التيار الدينى ليستلم الشماس مبلغ 50 ألف جنيه ليبدأ خطة تجميع الشباب كما أنه حصل على مبالغ أخرى بلغت 250 ألف جنيه لذات الغرض. وتابع الشماس تأكيده بأن المستشار القانونى، طالبه بالتواصل مع بعض القنوات الإخوانية، مؤكدا أن الكنيسة تتواطأ مع الحكومة، وهو ما رفضه الشماس مؤكدا للمستشار القانونى أن ذلك قد يتسبب فى فتنة طائفية، ثم طالبه بأن يبدأ بالاستعداد للسفر إلى قطر ومنها إلى تركيا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق