ابحث مع "عبد العال" عن النواب المزوغين

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 06:30 م
ابحث مع "عبد العال" عن النواب المزوغين
مجلس النواب - صورة أرشيفية
مجدى حسيب

"برلمان لم يحضر أحد" هو الانطباع الذى ترسخ لدى كثيرين في الفترة الأخيرة، خاصة بعد مطالبة بعض النواب باتخاذ موقف حاسم من تلك الظاهرة، وصلت للمطالبة بقطع الكهرباء عن البهو الفرعونى للمجلس، ومابين التهديد بتطبيق اللائحة، ومطالبة عبدالعال البحث عن زملائهم فى الخارج، مناشدهم دوروا على زمايلكم برااا، تبحث "صوت الأمة" عن نواب البرلمان "المزوغين".

النائب عمرو الجوهرى
النائب عمرو الجوهرى

النائب عمرو الجوهرى"حاضر"

أكدالنائب عمرو الجوهرى عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أنه فى الطريق للمجلس لحضور الجلسة العامة، لمناقشة قانون ذوى الإعاقة.

النائب مصطفى كمال الدين
النائب مصطفى كمال الدين

 

النائب مصطفى كمال "حاضر"

فيما أكد النائب مصطفى كمال الدين حسين، عضو لجنة التعليم، انه موجود بالجلسة عامة، للتصويت على قانون ذوى الإعاقة، وبعد ذلك سيقوم بحضور جلسة للجنة التعليم، وطالب أن يسأل الدكتور على عبد العال، أولا عن أسباب تغيب النواب والتى ضمنها، عدم قدرتهم على ابدأ رأيهم والحصول على الكلمة بصعوبة.

النائب حسن خيرالله
النائب حسن خيرالله

 

النائب حسين خيرالله "حاضر"

وأشار النائب حسن خير الله عضو لجنة الإسكان"، إلى أن النواب لا يتغيبون عن حضور الجلسات لكن البعض يتأخرون بسبب السفر خاصة مع حضورهم من محافظات خارج مصر، بينما البعض الأخر تدفعه الاحتياجات الإنسانية الطبيعية، للخروج للصلاة أو تناول الطعام، خاصة مع طول الجلسات، وكبر سن بعض نواب البرلمان، مشددا على حضورهم بمجرد المناقشة وأخذ التصويت على القوانين.

النائب رياض عبدالستار
النائب رياض عبدالستار

 

النائب رياض عبدالستار "حاضر"

بينما قال النائب رياض عبد الستار عضو لجنة السياحة،إن النواب يتحملون مهام ثقيلة، ليست مقصورة فقط على التشريع والرقابة، بل هناك دور خدمى يقوم به النواب أيضا، مشيرا إلى أنه من المستحيل أن يتأخر النواب عن حضور جلسات البرلمان، بل فى بعض الأحيان يكون بعض النواب فى جلسات نوعية أثناء الجلسات العامة.

النائب محمدابو حامد
النائب محمدابو حامد

 

النائب محمد أبوحامد "حاضر"

ومن جانبه أكد النائب محمد أبو حامد عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، أنه ليس هناك مبرر، لتغيب بعض النواب عن الجلسات العامة، وأن أى مبررات فى هذا الشأن مجرد شماعة، والحل الوحيد لمواجهة التغيب يكون من خلال تطبيق اللائحة عليهم والتى تصل العقوبة فيها إلى الاحالة للجنة القيم، عند تجاوز نسبة الغياب لدرجة تضر بمصلحة المواطنين.

النائبة الهام المنشاوى
النائبة الهام المنشاوى

 

النائبة إلهام المنشاوى "حاضره"

ومن جانبها أكدت النائبة الهام المنشاوى عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أنها تشارك فى الجلسة العامة للمجلس لأقرار قانون ذوى الإعاقة، خاصة أنه من القوانين التى طال أنتظارها لإقرار حقوق فئة كانت مهمشة من أبناء الشعب المصرى.

النائبة ماجة نصر
النائبة ماجة نصر

 

النائبة ماجدة نصر "حاضره"

بينما أكدت النائبة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أن هناك لبس فى مسألة تغيب النواب عن حضور الجلسات، وأنها ليست ظاهره كما يشاع، بل أن هناك حالات يتم فيها تأخر النواب عن الحضور فى الميعاد الذى يتم فيه أخذ بصمة الحضور، وهناك بعض أخر من النواب لا يتواجد داخل الجلسة العامة بسبب الحصول على موافقات من السادة الوزراء، فى إطار الخدمات العامة التى تؤدى للمواطنين، مشدده على أن التغيب للنواب فى الإطار الطبيعي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق