"ترامب مش أحسن مننا".. فلسطين تحتل واشنطن على تويتر

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 04:01 م
"ترامب مش أحسن مننا".. فلسطين تحتل واشنطن على تويتر
صورة لتيشرت يتداوله الفلسطينيون على تويتر
محمود على

نشر عدد من النشطاء الفلسطينيين على موقع التواصل الاجتماعي تويتر صورًا جديدة تعبيرًا عن رفضهم لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، والاعتراف بالمدينة عاصمة لإسرائيل، "حيث تداولوا صورة لتيشرت مطبوع مكتوب عليه "ترامب مش احسن مننا.. واشنطن عاصمة للخليل".

وتعددت ردود الأفعال العربية والفلسطينية على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن القدس، بين ردود رسمية للفصائل الفلسطينية غاضبة من القرار وتحركات عربية مصرية في مجلس الأمن والأمم المتحدة لتحجيم التداعيات الخاصة بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، فيما قرر النشطاء على موقع التدوينات القصيرة الرد عن طريق السخرية من قرار ترامب وذلك بتدوالهم لصورة التيشرت.

ترامب مش احسن مننا

وتأتي تلك المبادرة في خضم هاشتاجات عديدة للفلسطينيين تتصدر موقع تويتر، حيث تصدر وسم "القدس عاصمة فلسطين الأبدية" منصة أعلى عشر هاشتاجات تداولا خلال الأيام الماضية،  مبدين المغردون غضبهم من قرار الرئيس الأمريكي، مؤكدين أنه يعزز من تصاعد الإرهاب في منطقة الشرق الأوسط.

ويتمسك الفلسطينيون بالقدس الشرقية عاصمة لدولتهم المأمولة، وتحذر دول عربية وإسلامية وغربية ومؤسسات دولية من أن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس سيطلق غضبا شعبيا واسعا في المنطقة، ويقوض تمامًا عملية السلام، المتوقفة منذ عام 2014.

وتأتى تلك التحركات الفلسطينية على مواقع التواصل الإجتماعي في وقت تشهد فيه الأراضي الفلسطينية مواجهات عنيفة  بين الشباب والنساء والأطفال الفلسطينيين الرافضين لقرار ترامب وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق