الحسابات البنكية.. وسيلة الحوثيين للسيطرة على عناصرهم بعد فرار قياداتهم من صنعاء (وثيقة)

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 08:22 م
الحسابات البنكية.. وسيلة الحوثيين للسيطرة على عناصرهم بعد فرار قياداتهم من صنعاء (وثيقة)
الحوثيين
كتب أحمد عرفة

 

ما زالت عمليات الانشقاقات داخل الحوثيين مستمرة في ظل الضربات التي توجهها كل من قوات الشرعية اليمنية، والتحالف العربي التي تسقط عدد كبير من عناصر المليشيات، بينما سعت المليشيات الإيرانية، إلى الاستيلاء على حسابات البنوك لتعويض خسائرهم المادية.

وذكرت شكبة "سكاي نيوز"، أن ميليشيات الحوثي الإيرانية أصدرت أوامر لجميع البنوك في صنعاء لتجميد أكثر من 1200 حساب بنكي تمهيدا لنهبها.

وأكدت الشبكة الإخبارية، مقتل القيادي في ميليشيات الحوثي عبد الفتاح غلاب وخمسة من مرافقيه في منطقة الحيمة شمالي محافظة تعز.

وكانت صفحة "اليمن الآن"، المهتمة بالشأن اليمني، أكدت مصرع مسؤولي التدريب بجماعة الحوثي، هادي منصور الرازمي، من محافظة صعدة والقيادي عبدالله صومعه من محافظة حجة بغارة لطيران التحالف العربي في ميدي.

73c729fa-20ff-4a08-9327-b65d14c9243a
 

وثيقة الحوثيين
 

فيما نشر الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، وثيقة كشفت مساعي عناصر الحوثيين للهروب من قياداتهم، إلا أن القيادات فرضت قيود عليهم خوفا فرارهم من المعارك والانشقاق عن مليشيات إيران، موضحة أن رئيس المجلس السياسي للحوثيين صالح الصماد وجه بفرض قيود على القيادات الميدانية في صنعاء، وذلك في أعقاب اكتشاف نية قيادات حوثية الانشقاق عن ميليشيات إيران.

 

وذكر الموقع الرسمي للمعارضة القطرية،  أن صالح الصماد وجه، بفرض رقابة على أي قيادي حوثي ينوي مغادرة صنعاء، وتجميد حسابات كل القيادات والعناصر الحوثية التي تعمل في صنعاء، وذلك خشية قيامهم بسحب الأموال ومغادرة صنعاء، كما قامت قيادات حوثية  خلال الـ 3 الأيام الماضية بسحب أموال من البنوك في صنعاء ومن ثم غادرت إلى جهة غير معروفة.

 

من جانبها أكدت صفحة "اليمن الآن"، المهتمة بالشأن اليمني، مصرع مسؤولي التدريب بجماعة الحوثي، هادي منصور الرازمي، من محافظة صعدة والقيادي عبدالله صومعه من محافظة حجة بغارة لطيران التحالف العربي في ميدي.

2
 

 

وأضافت أن الصليب الأحمر انتشل عشرات الجثث لحوثيين قضوا في معارك تطهير مديرية بيحان، لافتة إلى أن الفرق الهندسية انتزعت أكثر من 3 ألف لغم زرعها الحوثيون في جميع مناطق مدينة الخوخة الاستراتيجة قبل هروبهم منها.

 

وقالت إن كل من الشيخ ذياب الوهبي و خالد عبدربه العواضي أعلنوا انضمامها للشرعية ويصلون برفقة مئات المقاتلين إلى مديرية نعمان للقتال تحت قيادة الجيش اليمني.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق