"غارق في المشاكل".. وزير التربية والتعيم قرر عدم التجديد لرئيس هيئة محو الأمية

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 08:29 م
"غارق في المشاكل".. وزير التربية والتعيم قرر عدم التجديد لرئيس هيئة محو الأمية
طارق شوقى
ريم محمود

كشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أحد أسباب الإطاحة بالمسؤل عن هيئة محو الأمية وتعليم الكبار هو وجود مخالفات إدارية كثيرة، تحققت لجان من وزارة التربية والتعليم منها خلال الأيام الماضية، بالإضافة إلى عدم تقديم أي جديد في الهيئة خلال العام الماضي. 

تأتي الخطوة بعد تصريحات سابقة لوزير التربية والتعليم طارق شوقي، قال فيها إن مشكلة الأمية غارقين فيها منذ أعوام ونحن من أعلى نسب العالم في الأميه، وهناك من دخل المدارس ولكن يصنفون ضمن الأميين مؤكدا أن رئيس الجمهورية يهتم بالقضاء على الأمية، وبعد 24 شهر سوف نحسب إلى أين وصلنا من الاميه.

وتعد  ضمن مشاكل هيئة محو الأمية وتعليم الكبار خلال الفترات الماضية وجود مشكلات دائما بين الموظفين ورئيس الهيئة واعتراضهم علي الرواتب الخاصة بهم وهذا السبب قد جعلهم خلال شهور ماضية بالتظاهر والاحتجاج أمام فروع الهيئة.

وفي ١٨ مايو الماضي، اعترف وزير التربية والتعليم اننا غارقين في الأمية حيث قال نصا خلال بيان صحفي له :" إننا نواجه مشكلة صعبة لأننا نفكر في نظام تعليمي جديد يبدأ بالطفولة المبكرة والانتقال بهم إلى مهارات مدى الحياة وموضوع الأمية سوف يكون بنفس الاهتمام لأن يوجد عدد كبير من الناس تحت هذه المظلة".

 

وعلي خلفية كل هذا، كشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قرر عدم التجديد للدكتور عصام قمر رئيس هيئة محو الأمية وتعليم الكبار .

 

وحصلت "صوت الأمة" على جواب رسمي من مكتب الوزير، يقوم من خلاله بتقديم الشكر للدكتور عصام قمر على ما فعله من جهد خلال الفترة الماضية.

 

وكشفت المصادر أنه حتى الأن لم يتم انتداب أحد لقيادة الهيئة وفور الانتهاء من مقابلة الأسماء المطروحة سيتم الإعلان عن رئيس الهيئة الجديد رسميا.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م