حصاد..خبراء الإعلام:قناة on كسرت حاجز الصمت خلال عام 2017.

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 09:25 م
 حصاد..خبراء الإعلام:قناة on كسرت حاجز الصمت خلال عام 2017.
الميديا فن وهندسة
محمود جلال

شهد عام 2017، طفرة فى نوعية البرامج والمحتويات التي تتضمنها، إضافة إلى ظهور برامج جديدة ومتنوعة ومتميزة، وفرضت نفسها علي الساحة الإعلامية بشدة ، وتمكنت من بناء قاعدة جماهيرية كبيرة ،ومع نهاية 2017 سيكون حصاد العام صعب للغاية للكثرة والتميز في البرامج والمذيعين والقنوات ولكن في نهاية المطاف لكل مجتهد نصيب.

"صوت الأمة" طرحت بعض الإسئلة علي الخبراء حول برامج2017 والقنوات والمذيعين فمن منهما كان الأفضل، ففى  قنوات " one"  أكد خبراء الأعلام ،ومنهم الخبيرة الإعلامية هويدا مصطفي:"أن  القناة شهدت برامج متنوعة، ويمكنك للمشاهد أن يلحظ  تطورها، حيث حققت إنفردات ومبادرات علي المستوي الرياضي،  وقدمت مبارايات دولية كسرت الرتابة ودخلت منافسة مهنية كان لها النصيب الأوفر من التميز من خلال تنوع البرامج.

وأضافت هويدا،  كما أن برنامج"كل يوم" هو الأفصل لهذا العام فجميع موضوعاته متنوعة بين السياسة والثقافة والفن وقدم فقرة عن الكتب مع يوسف زيدان تضمنت جرعة ثقافية مهمة ينفرد بها البرنامج، مؤكده أن برنامج"صاحبة السعادة" برنامج يرضي كافة الأذواق ويتطرق إلي موضوعات لا تتناولها البرامج الأخري ويربط الحاضر بالماضي ويستعرض تراثا فنيا وحضارة اجتماعية وبه جرعات فنية ،وموسيقية ويعد ذاكرة وطنية مهمة تتناول تاريخ مصر المتميز.

فيما أشارت الدكتورة ماجي الحلواني إلي أن قناة" أون دراما" تندرج ضمن النقلة الإعلامية التي تقدمها مجموعة شبكات قنوات أون،وهذا النجاح نتج عن النهج الذي تتبعه الشبكة  في إيصال الرسالة الإعلامية المنشودة وليس فقط لقوة إعلامييها.

فالنجاح عبارة عن مجموعة متكاملة تشمل الأشخاص الذين يقفون امام الكاميرات ومن خلفها ولذلك الأكيد والمتوقع أن تكون "أون دراما"  تكملة لهذا النجاح الكبير،وبرنامج "كل يوم" الذي يقدمه الأعلامي عمرو اديب هو الأفضل لهذا العام  علي كافة النواحي الإعلامية فهو شامل ويتضح من جودته ان عمرو وفريق اللعمل يقومون بمجهود جبار  كي يخرج لنا بهذه الصورة الرائعة والمتميزة.

بينما علقت الدكتورة ليلي عبد المجيد بأن البرامج التي شهدها هذا العام جميعها تسير بنهج واحد ولكن تميزها وتنوعها يظهر في حلقاتها المختلفة ،وبرنامج" صاحبة السعادة" الذي تقدمه الفنان إسعاد يونس هو الأفضل فنيا حيث يقدم مواضيع شيقة وجديدة ومتنوعة ومختلفة إضافة لبرنامج"صالون إنوشكا" فهو ممتع وشيق ومحترم وراقي  ويحاور فنانين كثيرين وكبار ، ولكن برامج التوك شو فقدت بريقها للاسف.

وأضافة أنها تحرص كثيرا علي مشاهدة ماسبيرو زمان كي تتذكر أيام الزمن الجميل كما ان القناة تتفرد بعرض أعمال متميزة لدرجة أنني اجد نفسي منسجمة ومندمجة ومنجذية لعمل قديم يعرض بها أو حفلة من حفلاتها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق