بالأرقام والأسماء.. هذا ما قدمته قطر لإخوان أوروبا لدعم التنظيم الدولي

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 11:09 م
بالأرقام والأسماء.. هذا ما قدمته قطر لإخوان أوروبا لدعم التنظيم الدولي
تميم بن حمد
كتب أحمد عرفة

 

 

 

لا يخفى على أحد حجم التمويلات التي تحصل عليها مؤسسات وكيانات الإخوان في أوروبا، من قطر، منذ أعوام، وهو ما يساهم في تكثيف انشطة الجماعة وقياداتهافي القارة العجوز، وزيادة التواجد الإخواني في دول أوروبا.

 

المعارضة القطرية، كشفت بالأرقام والأسماء، حجم التمويلات التي حصل عليها التنظيم الدولي للإخوان من الدوحة خلال الأعوام الماضية، حيث أكدت وجود شبكة للتمويل القطري لإخوان أوروبا.

 

وأضافت عبر إنفوجراف، أن قطر استحدثت آليات جديدة لخدمة المشروع الإخواني لأوروبيا كورقة ضغط في مواجهة الأنظمة العربية، كاشفة أن اتحاد المنظمات الإسلامية، التابع للإخوان،حصل على  11 مليون يورو من حكومة قطرو2 مليون يورو من مؤسسة قطر الخيرية و5 ملايين يويو من رجال أعمال قطريين.

 

وأكدDR_Dq6cW0AIw-6u

DR_Dq6cW0AIw-6u


ت المعارضة القطرية، أن المعهد الأوروبي للعلوم الإنسانية وجهت له الحكومة القطرية مخصصات مالية بلغت نحو مليون يورو بين عامي 2007 و2008، فيما حصلت رابطة مسلمي الألزاس، التابعة للإخوان على 12 مليون يورو من مؤسسة قطر الخيرية خلال عامي 2009 و2016.

 

فيما حصلت الجمعية الإسلامية بغرب فرنسا، على دعم من رجل الأعمال القطري بدر عبد اله الدرويش وصل قيمته إلى 6 ملايين يورو 2012، بينما رابطة مسلمي بلجيكا، التابعة للإخوان، فإن مؤسسة قطر الخيرية قدمت لها 1,1 مليون يورو 2014، بينما الجمعية الإسلامية في لوكسمبورج مولتها مؤسسة قطر الخيرية بـ 2,2 مليون يورو عام 2015، ومركز أكسفورد للدراسات الإسلامية، التباع للتنظيم الدولي، قدم له حمد بن خليفة الأمير القطري السابق 11 مليون جنيه إسترليني من ماله الخاص.

 

المعارضة القطرية، كشفت أيضا، أن جمعية أمانة الإيمان في شيفيلد التباعة للإخوان،  قدمت لها مؤسسة قطر الخيرية 400 ألف جنيه استرليني لتمويل إخوان اليمن المقيمين في بريطانيا، فيما حصل اتحاد الروابط الإسلامية في إيطاليا على 25 مليون يورو قدمته له الحكومة القطرية، بينما الرابطة الإسلامية في إسبانيا تلقت 300 ألف يورو من الحكومة القطرية عبر شبكة تمويل معقدة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق