تنظيم رحلات داخلية للمناطق الأثرية بكفر الشيخ لوضعها علي الخريطة السياحية

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 10:16 ص
تنظيم رحلات داخلية للمناطق الأثرية بكفر الشيخ لوضعها علي الخريطة السياحية
محافظ كفر الشيخ اللواء السيد نصر

طالب محافظ كفر الشيخ اللواء السيد نصر، بدراسة وضع المحافظة على الخريطة السياحية لوجود العديد من المناطق الأثرية والسياحية بها، والتي تحتاج إلى بعض التطوير لتتناسب مع العصر الحديث بالإضافة إلى توفير الإمكانيات المطلوبة، لإنشاء عدد من الفنادق والمطاعم السياحية وتطوير الآثار الإسلامية أيضا لجذب السياح، كما أشار المحاسب محمد أبو غنيمة السكرتير العام المساعد للمحافظة إلى أن المحافظ رصد 25 مليون جنيه لاستكمال متحف كفر الشيخ، لنقل القطع الأثرية من تل الفرعين وغيرها من المناطق الأثرية للمتحف .

وأضاف أبو غنيمة، أن المحافظ وجه بالتنسيق بين إدارة السياحة بالمحافظة ومديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، والمنطقة الأزهرية، وجامعة كفرالشيخ لتنظيم رحلات للمناطق الأثرية بتل الفراعين وأثار فوه وبالمناطق الأثرية بالبرلس وبلطيم .

وقال ابو غنيمة إنه تم تكليف مدير عام الآثار بعرض تقرير مفصل عن الأماكن الأثرية بالمحافظة ومقترحات التطوير في كل قطاع سواء إسلامي أو فرعوني ووضع البرامج السياحية المناسبة للمحافظة، مؤكداً أن كفر الشيخ من المحافظات التي تمتلك كما كبيرًا من الآثار الفرعونية والإسلامية والتي تحتاج إلى بذل الجهد للاستفادة منها للمساهمة في زيادة الدخل القومي.

وأضافت رحاب المزين، مدير إدارة السياحة بالمحافظة، أن المحافظ يولي اهتماماً كبيراً بالجانب السياحي بالمحافظة وخاصة الآثار الدينية ووجه بتنظيم رحلات لطلاب المدارس لكنيسة العذراء مريم ومسجد العارف بالله إبراهيم الدسوقي ولأثار فوه، وتل الفراعين بالعجوزين.

وقال صلاح عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، إنه وجه مديري الإدارات التعليمية ومديري المدارس بتنظيم رحلات للطلاب خلال الفصل الدراسي الثاني للمناطق السياحية سواء للآثار الإسلامية والآثار الفرعونية.

3- وكيل تعليم كفر الشيخ يوجه بتنظيم حلات للمناطق السياحية
 
1- المحاسب محمد أبو غنيمه السكرتير العام المساعد للمحافظة
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق