600 ألف فتوى في كشف حساب دار الإفتاء المصرية لعام2017

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 12:25 م
 600 ألف فتوى في كشف حساب دار الإفتاء المصرية لعام2017
منال القاضي

أشاد الدكتور علي عبد الباقي، عضو مجمع البحوث الإسلامية، بالدور الذي تقوم به دار الإفتاء في التصدي للفتاوى الشاذه، ولافتا بأن الدكتور شوقي علام والمفتي السابق علي جمعة، لهم دور كبير في تطوير دار الإفتاء.

وأشار عبد الباقي في تصريح خاص لـ "صوت الأمة"، بأن دار الافتاء ومجمع البحوث الإسلامية يسعون تحت مظلة الأزهر بنشر الفكر الوسطي وتوصيل الصورة الصحيحة عن الإسلام الوسطي والقضاء على ظاهرة الإسلاموفوبيا التى يحاول نشرها اصحاب الفكر المتطرف من خلال دور الأمانهة العامة لدار الإفتاء.

كما يتم استخدام أحدث الطرق فى سرعة الرد على الفتاوى لتقصير الطريق على صاحب الفتوى وتأخذ به للطريق الصحيح ولقطع الطريق على المتطرفين.

وأوضح، أن التقرير السنوي لدار الإفتاء أن العام 2017  قد شهد جهودًا دءوبة من الدار وعلمائها الأجلاء، وعلى رأسهم فضيلة الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، من أجل القيام بالدور والوظيفة، وتحقيق الغاية والهدف، وقد استطاع مفتي الجمهورية أن يحافظ على مؤسسة الدار وخطابها المتزن المتسم بالوسطية والإعتدال الداعم لمد جسور التواصل مع أصحاب الثقافات والحضارات المختلفة.

ومن جه أخرى أكد التقرير السنوي لدار الإفتاء أن العام 2017 قد شهد الكثير من الانجازات على كافة المستويات والأصعدة داخليًا وخارجيًا، فيما يمكن أن يوصف بعام الريادة الدينية لمصر، نظرًا لما تم خلاله من إنجازات مؤثرة.

ويُعد عام الإنجازات الكبرى للدار، فقد صدر عن الدار ما يقرب من 600 ألف فتوى في هذا العام، وعقدت الدار أيضًا المؤتمر العالمي للأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم بحضور وفود من ٦٣ دولة، وحققت الدار حضورًا قويًّا في المحافل الدولية ووسائل الإعلام العالمية، كما حققت أيضًا انطلاقة كبيرة ومؤثرة في الفضاء الإلكتروني.

وحول الفتاوى التي أصدرتها دار الإفتاء في العام 2017 ذكر التقرير أن عدد الفتاوى الصادرة عن دار الإفتاء المصرية بلغت أكثر 582225، وتنوعت الفتاوى الصادرة عن دار الإفتاء المصرية حيث شملت كل ما يعين للمسلم من أمور في مناحي حياته المختلفة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق