رويترز: ماكرون قلق بشأن الكارثة الإنسانية في اليمن

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 01:21 م
رويترز: ماكرون قلق بشأن الكارثة الإنسانية في اليمن
إيمانويل ماكرون

نقلت وكالة رويترز للأنباء عن  مصدر فى قصر الإليزيه اليوم الأربعاء، قوله بإن الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون دعا إلى رفع الحصار عن اليمن "بالكامل" وذلك خلال مكالمة هاتفية مع العاهل السعودى الملك سلمان يوم 24 ديسمبر، وذلك بحسب زعم الوكالة.
 
على الرغم من ذلك لم تطرق الصحف السعودية والفرنسية لما ورد في خبر رويترز، خلال نقلهم للاتصال الهاتفي بين الرئيس الفرنسي والعاهل السعودي الأحد الماضي، حيث نقلت موقع العربية عن الرئيس الفرنسي بأنه اعرب لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في اتصاله عن إدانة الجمهورية الفرنسية لمحاولة ميليشيا الحوثي استهداف مدينة الرياض بصاروخ باليستي، ودعم فرنسا وتضامنها مع المملكة ضد أي تهديد لأمنها.
 
كما أكدت أن ماكرون شدد خلال الاتصال على ضرورة العمل على مواجهة أنشطة إيران المزعزعة للاستقرار في المنطقة، مشدداً على موقف بلاده الواضح تجاه الدور الإيراني والمتمثل في دعم الميليشيات الحوثية وتزويدها بتقنيات الصواريخ البالسيتية لمهاجمة المملكة والاستقرار في المنطقة.
 
وقالت رويترز في الخبر الذي نشرته بعد ثلاثة ايام من الاتصال الهاتفي بأن المصدر في قصر الإليزيه أكد ان الرئيس الفرنسي عبر عن قلقه الشديد بشأن الإنسانية فى اليمن داعيا العاهل السعودى إلى رفع الحصار بالكامل للسماح بدخول المساعدات الإنسانية والبضائع التجارية إلى اليمن.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق