تحذير من الأطباء بخطورة استهلاك المسكنات لعلاج الصداع النصفي

الخميس، 28 ديسمبر 2017 04:00 ص
تحذير من الأطباء بخطورة استهلاك المسكنات لعلاج الصداع النصفي
مضادات حيويه

حذر طبيب العلاج النفسى فى جامعة باريس البروفسور فرانسوا شاست من كثرة استخدام مضادات الألم فى حالة الإصابة بالصداع النصفى لأن هذه العقاقير تزيد من الشعور بالآلام بدلا من تخفيفه، فهى تؤدى إلى تراكم هذه العقاقير فى الجسم بدون فائدة كذلك الحال بالنسبة للمورفين الذى لديه الكثير من الأضرار الجانبية.
 
وأشارعالم النفس الفرنسى أن العقاقير مثل "الباراسيتامول" و"الإيبوبروفين" لا يجب تناول الكافيين معها ، لأنها تحتوى فى تركيبتها على الكافيين ،كما أن تناول الباراسيتامول مع الكحوليات يزيد السمية لمستويات مرتفعة فى الجسم. 
 
وينصح الطبيب الفرنسى بالراحة وشرب الماء الكثير لترطيب الجسم للقضاء على الصداع ، كذلك الحال بالنسبة للأسبرين الذى يؤدى إلى سيولة فى الدم وإلى النزيف لذلك يفضل الاعتدال فى كل شىء للمحافظة على الصحة.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

مسجل خطر!

مسجل خطر!

السبت، 17 أكتوبر 2020 06:00 م