لهذه الأسباب "تذبذبت" البورصة قبل أعياد "الكريسماس"

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 02:14 م
 لهذه الأسباب "تذبذبت" البورصة قبل أعياد "الكريسماس"
البورصة المصرية
هدى خليفة

 
"أنا استفدت إيه من صعود مؤشرات البورصة "،لسان حال المستثمرين بسوق المال خلال الثلاث جلسات الماضية، بعد أن حقق مؤشر البورصة الرئيسي مستويات تاريخية بوصوله لأعلى مستوى له منذ تدشينه قرب الـ 15 ألف نقطة.
 
وعلى الرغم من هذا الصعود المُبهر فإن القيمة السوقية للأسهم قد تراجعت بشكل ملحوظ ،فيما قال محللون لـ "صوت الأمة " إن هذا الأداء المتذبذب يرجع إلى بدء أعياد الكريسماس .
 
قالت الدكتورة هدى المنشاوي خبيرة أسواق المال،إن المستثمرين الاجانب يضعف تواجدهم بالبورصة بسبب بدء موسم الاجازات والاحتفال بأعياد الكريسماس ، مشيرة الى أن السوق الآن تحت رحمة المؤسسات المصرية والتي تسلك الاتجاه البيعي دائما ، كما ان المستثمرين العرب يفضلون المتاجرات السريعة والتي لا تتجاوز يومين . 
 
من جانبه قال نادي عزام خبير أسواق المال إن هناك نقص شديد في السيولة بسبب مراجعة شركات السمسرة لحسابات عملاء المارجن والكريديت تزامنا مع نهاية العام المالي الحالي ، بالاضافة الى دخول اعياد الميلاد الكريمساس .
 
وقال أيمن فودة خبير أسواق المال ، إن البورصة تشهد تداولات هادئة مع بداية اعياد الكريسماس واغلاقات نهاية العام لمعظم الصناديق وسط تبادل ادوار البيع و الشراء بين فئات المتعاملين إنتظارا لتكوين مراكزها الجديدة على الأسهم القوية ذات الانباء الإيجابية مع نهايات تداولات العام و بداية تداولات العام الجديد .
 
وأنهت مؤشرات البورصة المصرية تداولات جلسة امس الثلاثاء على تباين ، حيث ارتفع مؤشر ايجي اكس 30 بنسبة  0.54% عند مستوى 14922.85 نقطة ، بينما تراجع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة ايجي اكس 70  بنسبة  0.19% عند مستوى 826.36 نقطة . 
 
جاء ذلك وسط انخفاض قيم التداولات لتسجل 622 مليون جنيه ، بأحجام تداول 126 مليون سهم ، ربحت منها 76 ورقة ، بينما تراجعت 83 ورقة ، وظلت على ثبات 26 ورقة ، ووصل رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة الى 806.976 مليار جنيه .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق