تأييد قبطي لتصريحات ضياء رشوان الرافضة لتدخل الكونجرس في مصر

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 03:46 م
تأييد قبطي لتصريحات ضياء رشوان الرافضة لتدخل الكونجرس في مصر
ضياء رشوان
ماريان ناجى

ردود فعل واسعة مؤيدة لتصريحات ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات بجلسة الاستماع التى تنظمها لجنتا العلاقات الخارجية والدفاع والأمن القومى بمجلس النواب بشأن تداعيات القانون المعروض على الكونجرس الأمريكى بشأن أوضاع الأقباط فى مصر

وقال هانى عزت رئيس منكوبى الأحوال الشخصية تعليقا على تصريحات ضياء رشوان والتى ترفض مشروع الكونجرس : نرسل شكرنا الخاص لضياء رشوان رئيس هيئة الاستعلامات على طرحه ضد قانون الاقليات الاقباط فى مصر والمزمع عرضه على الكونجرس الامريكى ، ولكن هناك عدة أسئلة هامة هل يستطيع احد ان يحاسب الولايات المتحدة الامريكية على العنصرية ضد السود ؟.

ووجه عزت الشكر مرة أخرى بصفته رئيس رابطة منكوبى الأحوال الشخصية لـ"رشوان" بعد إعلانه بشجاعة عن قانون الاحوال الشخصية الموحد للاقباط، قائلًا إن "المشروع تأخر كثيرًا رغم الادعاءات بالتوافق على ٩٠% من بنوده .. يجب مناقشة صدوره فى البرلمان".

من جانبه علق القس رفعت فكرى نائب رئيس السنودس الأنجيلى على تصريحات ضياء رشوان قائلا : "اننا نرفض وبشدة التدخل الأجنبى وخاصة الامريكى فى شئوننا الداخلي، ونرى ان رغم وجود بعض المشاكل الا اننا نسعى بوحدتنا لحلها دون أي تدخل من امريكا التي لا يعنيها الأمر.

وكان  ضياء رشوان أكد في تصريحات له تعليقًا على مشروع الكونجرس:  "إن المذكرة المقدمة من إحدي المنظمات إلي 6 نواب بالكونجرس الأمريكي تزعم تعرض أقباط مصر لسوء المعاملة، تأتي بناء علي جلسة استماع خصصت داخل الكونجرس عن القضايا المصرية وتم خلالها الاستماع لجميع الأطراف ومنها منظمة التضامن القبطي دون وجود ممثل للجانب المصرى ، و أن المذكرة تتضمن مجموعة من المقدمات تتحدث عن وجود تمييز ضد الأقباط في مصر دون تقديم أي دليل أو واقعة محددة"، مشيرا إلي أن المذكرة أدعت وجود مجتمع تمييزي في مصر وأن الاقباط أصبحوا معرضين للخطر علاوة أن ادعاءات بشأن تعرضهم لأعمال عنف.

جاء ذلك خلال جلسه الاستماع التي نظمتها لجنتي الشئون الخارجية، والدفاع والأمن القومي بمجلس النواب اليوم الأربعاء،  بشأن تداعيات القانون المعروض علي الكونجرس الامريكي والخاص بأوضاع الاقباط في مصر، وذلك في حضور ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات ولفيف من النواب.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق