الحكومة الإلكترونية خارج إطار الخدمة.. من فضلك اتصل فى وقت لاحق (صور)

الخميس، 28 ديسمبر 2017 12:00 ص
الحكومة الإلكترونية خارج إطار الخدمة.. من فضلك اتصل فى وقت لاحق (صور)
بوابه الجكومه الالكترونيه
مروة الغول

في القرن الـ21، وسط التقدم التكنولوجي، وتقديم الخدمات الحكومية لمواطني دول العالم، بطرق أكثر ابتكارا، وذلك للتسهيل عليهم، ما زالت دواوين الحكومة المصرية تقاوم التحديث والتغيير الذي تنشده الدولة، من خلال قراراتها الفترة الماضية.

ومنذ سنوات معدودة، قررت الحكومة المصرية إنشاء موقع إلكتروني لها، لتقديم الخدمات "أونلاين"، إلا أنه غالبا تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، فلو قررت أن تتجول في الموقع الإلكتروني، ستجده أشبه بدواوين القرن الماضي (لا نت يشفع ولا تقدم ينفع).

 

قررت "صوت الأمة" أن تتجول في الموقع الإلكتروني، وكانت المفاجأة أن الموقع لم يحدث منذ فترة، وكذلك عند محاولة الحصول على عدد من الخدمات، مثل تسجيل قراءة عداد الكهرباء فكانت غير متاحة، وكذلك خدمة التحصيل الإلكترونى للضرائب.

 

أما فيما يتعلق ببوابة دعم المواد الغذائية "تحديث بيانات، إضافة مواليد، وحذف افراد"، والتي تعتبر من الخدمات المهمة للمواطن المصري، فاكتشفنا أيضا أنها غير مفعلة ولا تعمل.

 

وعند القيام بالاتصال بالرقم المختصر (19468) والضغط على الرقم (4) فكانت الرسالة باللغة الإنجليزية وجاء بها: "لا يمكن إتمام المكالمة الآن برجاء الاتصال في وقت لاحق ".

أما عند الاتصال برقم برنامج تطوير الخدمات الحكومية (24000100) فلم يتم التوصل لأحد وعند الاستعلام فكانت الإجابة أن "المسئولين عندهم تدريب".

 

تعتبر مصر من أوائل الدول في استخدام التليفون المحمول، فالمستهلك المصري أصبح أكثر تطورًا، كما صنف 37% من الشعب المصري ضمن مستخدمي الإنترنت، وأصبحت مصر تقود الطريق في شمال إفريقيا من حيث عدد مستخدمي الإنترنت بنحو35 مليون مستخدم، ولا تزال هناك إمكانات هائلة لنمو عدد مستخدمي الإنترنت، نظرًا لأن واحد من أصل ثلاثة مصريين يستخدم الإنترنت.

 

كما  يبلغ معدل انتشار استخدام الهواتف المحمولة 103٪، أي أعلى بـ 23 نقطة من المتوسط الإفريقي وهذا يؤكد على قوة قطاع الهواتف المحمولة في مصر حيث يمتلك المواطن المصري أكثر من شريحة محمول وفقا لإحدى الدراسات.

 
 
1111111111111111111111111111111111111111

 

 

Capture

;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;ggggggggggggggg
ggggggggggggggg
hhhhhhhhh

 

 

mmmmmmmmmmmmmmmm

nnnnnnnnnnnnnnnnnnnn
 
 
 
yyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyy
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة