"الضيف الثقيل" يرفع إشارة رابعة.. أردوغان غير مرحب به في تونس

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 04:39 م
"الضيف الثقيل" يرفع إشارة رابعة.. أردوغان غير مرحب به في تونس
الرئيس التركى يصل إلى تونس
عنتر عبداللطيف

 

مؤشرات عديدة تؤكد أن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان غير مرحب به فى تونس من قبل العديد من صحفيين وحقوقيين حيث وصفه بعضهم بـ"الضيف الثقيل".

 النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين نظمت أمس الثلاثاء وقفة احتجاجية بالتزامن مع زيارة أردوغان إلى العاصمة تونس تضامنا مع مع الصحفيين الأتراك المعتقلين.

قالت النقابة  الصحفيين التونسيين إنها تعلن الاحتجاج على استمرار محاكمة الصحفيين الأتراك، في قضايا وصفها الاتحاد الدولي للصحفيين بـ"المفبركة والسياسية".

 
medium_2017-12-27-f9a55837ae
 
لم يخيب أردوغان أمل الرافضين لزيارته إلى تونس حيث نشرت وسائل الإعلام صورا ومقاطع فيديو تظهر وصول أردوغان إلى القصر الرئاسي، وهو يحيي الجمهور بشعار رابعة مما سيثير بالطبع غضب الرافضين فى تونس لممارسات الجماعة الإرهابية.

 الإعلامي التونسي الهاشمي نويرة المستشار لدى اتحاد الكتاب والصحافيين العرب أعتبر أن المجتمع التونسي الذي يطمح إلى المزيد من الحرية والديمقراطية، لا يمكن أن يُرحب بأردوغان باعتباره واحدا من أبرز رموز التحالف الإخواني الذي يسعى إلى وأد الحرية.

وقال نويرة فى تصريحات لصحيفة العرب اللندنية إن زيارة أردوغان لتونس تحمل في طياتها استفزازا لشريحة واسعة من المجتمع التونسي ما زالت تنظر إليه على أنه يتزعم محور الدول التي عملت على أذية تونس خلال السنوات القليلة الماضية.

5841f20ac46188ee4a8b45ec
 

وأكد الهاشمي نويرة أن الرفض الذي عبرت عنه العديد من القوى التونسية لهذه الزيارة له مبرراته، خاصة وأن أردوغان عمد بصورة مُمنهجة إلى تدمير المجتمع التركي، حيث استهدف قواه الحية، وكل فكر حر، وخاصة الصحافة وحرية الرأي والتعبير التي ضربها في العمق.

وتابع "أردوغان الذي يُجسد أبشع صور الدكتاتورية، لا يمكن أن يحظى بترحيب المجتمع التونسي الذي يرنو إلى المزيد من الحرية والديمقراطية"

ووصف  نويرة الزيارة بالمريبة قائلا "تحرك الصحافيين التونسيين الرافض لها هو تحرك مشروع وله مُبرراته باعتبار أنه لا يمكن أبدا أن “نكون في صف أعداء الحرية".

57f186f2c3618873148b4660
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة