8 طرق طبيعية تهيئ الجسم لنوم أفضل أثناء الليل

الخميس، 28 ديسمبر 2017 11:00 م
8 طرق طبيعية تهيئ الجسم لنوم أفضل أثناء الليل
النوم _أرشيفية
كرستين سامى

ينصح الأطباء بالنوم من  7-8 ساعات كل يوم ، فالنوم السليم المثالى يؤثر على الصحة النفسية والجسدية ، فالنوم السليم يؤدى إلى زيادة الطاقة الإنتاجية  ، ويحسن حالة القلب والجهاز المناعى.
 
نقل عن موقع "بولد سكاى" عدم كفاية النوم تؤدى إلى التوتر والاكتئاب وحتى فقدان الذاكرة ،فالنوم هو ضرورى تماما مثل الأكل وله تأثير على كل جانب من جوانب صحتك والحياة ، للحصول على ليلة نوم جيدة، وهنا 8 طرق طبيعية للنوم أفضل في الليل.

1. تطوير روتين النوم :
اتبع روتين النوم وأذهب إلى الفراش في نفس الوقت كل ليلة حتى في عطلة نهاية الأسبوع والأعياد ، ومن العادات السيئة النوم حتى الظهر في عطلة نهاية الأسبوع التي سوف تعطل ساعة البيولوجية الخاصة بيومك وتسبب المزيد من مشاكل النوم.

2. تغيير النظام الغذائي:
للحصول على نوم جيد كل ليلة قلل من المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة والشاي والمشروبات الغازية ،وتناول وجبات خفيفة قبل الذهاب إلى الفراش وتجنب الأطعمة الحارة أو الثقيلة، والتي يمكن أن تبقي لكم مستيقظا مع حرقة المعدة وعسر الهضم.

3. التوقف عن التدخين:
ووجدت دراسة أن التدخين في كثير من الأحيان يمكن كسر دورة النوم السليم ، و يسبب النيكوتين اضطرابات أخرى في التنفس مثل الربو، مما قد يجعل من الصعب الحصول على نوم مريح.

4. غرفة مظلمة: 
من الضروري إيقاف الاضواء في غرفة النوم ، ويجب إضاءة شعاع صغير من الضوء في غرفة النوم ، الضوء يتداخل مع إنتاج المواد الكيميائية مثل السيروتونين والميلاتونين في الدماغ، مما يؤثر على نومك.

5. الاستحمام بالماء الدافئ:
عندما تأخذ حماما ساخنا قبل النوم ترتفع درجة حرارة الجسم وتبرد بسرعة الجسم في وقت لاحق ، وهذا يساعدك على الاسترخاء والنوم بشكل أفضل ، وإضافة  قطرات من الزيوت العطرية في المياه يعمل العجائب في تحسين النوم.

6. إيقاف الأجهزة الإلكترونية قبل الذهاب إلى النوم:
إيقاف الهواتف المحمولة وأجهزة التلفزيون الخاصة  قبل النوم ، لأن عندما يضرب ضوء شبكية عينيك، فإنه يرسل احساس النهار لك ويعمل علي عدم استغراقك في النوم .

7. تجنب إنذارالمنبة : 
إذا كنت تفكر في الاستيقاظ في الصباح الباكر فالمنبه الصاخب سيؤدي إلى حالة صدمة وفزع ونوبة صحيان يمكن أن تسبب في عدم ارتياحك  طوال اليوم.

8. شرب الحليب الدافئ :
من أفضل الطرق للنوم بشكل طبيعي هو شرب الحليب قبل النوم ، لأن الحليب يحتوي على الإنزيمات التي تساعد في دخولك في نوم عميق لأنه يحتوي على التربتوفان، وهو حمض أميني أساسي يعزز النوم والاسترخاء .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق