بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول السبت القادم لجميع المراحل بالبحيرة

الخميس، 28 ديسمبر 2017 10:45 ص
بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول السبت القادم لجميع المراحل بالبحيرة
صورة ارشيفية

قال وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالبحيرة محمد سعد محمد ، إن مديرية التربية والتعليم بمحافظة البحيرة أنهت استعداداتها لبدء امتحانات الفصل الدراسي الأول بجميع الإدارات التعليمية، والتي من المقرر أن تبدأ بعد غد السبت .

واضاف سعد أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات النقل بالتعليم الابتدائي يبلغ 740952 طالبًا وطالبة ، وعدد الطلاب المتقدمين لامتحانات نصف العام بالتعليم الإعدادي يبلغ 318498 طالبًا وطالبة، وعدد الطلاب المتقدمين لامتحانات النقل بالتعليم الثانوي العام يبلغ 46000 طلاب وطالبًات.

وأوضح وكيل أول وزارة التعليم بالبحيرة، أن جميع الإدارات التعليمية مستعدة لبدء امتحانات النقل بمدارسها، وتم التأكيد عليهم لتحقيق كافة أوجه الالتزام بالقواعد واللوائح المنظمة لخوض عملية الامتحانات، وتوفير مناخ مناسب للطلاب لبدء الامتحانات فى هدوء تام وبدون تجاوزات.

وشدد محمد سعد خلال اجتماعه أمس مع السادة مدير الإدارات التعليمية عن طريق شبكة الفيديو كونفرانس الداخلية، على ضرورة أن تكون ورقة الامتحانات مطبوعة بالكمبيوتر وواضحة وأن تكون جميع الأسئلة من الكتاب المدرسي وخالية من التعقيد والغموض وبعيدة عن الموضوعات السياسية، والتى تثير القلاقل ومطابقة لمواصفات الورقة الامتحانية لكل مادة، مطالبًا مديري المدارس بضرورة غلق بوابات المدارس وعدم السماح لأي شخص دخول المدرسة أثناء فترة الامتحانات لغير المتابعين، وكذلك التأمين الكامل للكنترولات داخل هذه المدارس مع التنسيق مع الجهات الأمنية لوضع حراسة على غرف كنترولات بجميع لجان المدارس.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، على الحرص أن يؤدى الطلاب الامتحانات فى جو من الهدوء والانضباط بما يحقق تكافؤ الفرص بينهم ومحاربة الغش وعدم السماح به ومساءلة من يخالف ذلك الإضاءة والتهوية داخل اللجان كافية مع التأكد من سلامة الوصلات الكهربائية حفاظا على سلامة الطلاب.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة