الكنيسة الأرثوكسية: قداس عيد الميلاد بكاتدرائية العاصمة الإدارية في موعده

الجمعة، 29 ديسمبر 2017 09:27 م
الكنيسة الأرثوكسية: قداس عيد الميلاد بكاتدرائية العاصمة الإدارية في موعده
كنيسة العاصمة الإدارية الجديدة
ماريان ناجى

نفى القس بولس حليم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، ما أثير بشأن عدم إقامة قداس عيد الميلاد في الكاتدرائية الجديدة بالعاصمة الإدارية, 
 
وقال المتحدث باسم الكنيسة، في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة": "سيقام قداس عيد الميلاد المجيد في كنيسة الدور الأرضي في كاتدرائية العاصمة الادارية والتى سميت بميلاد المسيح"، مضيفًا: "أنها ستكون جاهزة وعلى أتم الاستعداد  للصلاة ولإقامة قداس عيد الميلاد المجيد قبل الموعد".
 
وترددت في الآونة الأخيرة أنباء عن عدم إقامة قداس عيد الميلاد في الكنيسة الكاتدرائية بالعاصمة الإدارية الجديدة يوم ٦ يناير المقبل، وذلك لعدم استكمال التجهيزات. 
 
وتابع "حليم": "لا صحة لما يتداول من مخاوف عن عدم وجود تجهيزات كافية لإقامة قداس الميلاد، وأن الاحتفالية ستكون جميلة ببركة من الله". 
 
 
الكاتدرائية الجديدة أقيمت على مساحة نحو 4.14 فدان، البناء فيها على 30% من مساحة الأرض، والحد الأقصى لارتفاع المبنى 25 مترًا، ومنارة الكنيسة حدها الأقصى 35 مترًا.
 
وتحتوى الكاتدرائية على كنيسة صغيرة تحوى هيكل رئيسي وهيكل جانبي، وقاعة مناسبات رئيسية تحتوي على منصة، قاعة مناسبات فرعية، حمام رئيسي للرجال، حمام رئيسي للسيدات وحمام فرعي و مدخل شرقي. ،مدخل جانبي ،غرفة أطفال وغرفة معمودية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة