مصدر: يقظة القوات أمام كنيسة حلوان حالت دون حدوث كارثة

الجمعة، 29 ديسمبر 2017 01:08 م
مصدر: يقظة القوات أمام كنيسة حلوان حالت دون حدوث كارثة
منفذ هجوم كنيسة حلوان بعد تصفيته
كتب- دينا الحسيني

قال مصدر مطلع، إن الانتشار المكثف لقوات الأمن في محيط كنيسة مارمينا بحلوان، حال دون حدوث «كارثة»، بعد إفشاله محاولة تنفيذ المخطط الإرهابي بدخول الكنيسة واستهداف من بداخلها.
 
وأضاف المصدر، لـ «صوت الأمة»، أن الخطة الأمنية الخاصة بتأمين الكنائس والتي وافق عليها وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، منذ عدة أيام وطبقتها مديريات الأمن في المحافظات، ساهمت في إفشال كل المخططات لتحويل أعياد الميلاد إلى أحزان، مشيرا إلى أن قوات التأمين جاهزة للتصدي من جديد لأي محاولات إرهابية.
 
وأكد المصدر على جاهزية رجال المفرقعات بأجهزتهم الحديثة المنتشرة للتمشيط والتعقيم المستمر على مدار اليوم في محيط كل الكنائس، مشددا على أن الحرم الأمن والبوابات الإلكترونية في محيط الكنائس ومراجعتها بصفة مستمرة بمعرفة قطاع الأمن العام لن تمكن هؤلاء الجبناء من استهداف الأقباط.
 
 كانت وزارة الصحة والسكان أعلنت وفاة 5 مواطنين وإصابة 5 آخرين، خلال إحباط هجوم إرهابى مسلح من مجهولين على كنيسة مارمينا بحلوان فى القاهرة.
 
وأوضح الدكتور شريف وديع مستشار وزير الصحة للرعايات والمشرف على هيئة الإسعاف المصرية، أنه تم الدفع بـ10 سيارات إسعاف مجهزة إلى موقع الحادث، مشيراً إلى أنه تم نقل المصابين والوفيات إلى مستشفيات النصر للتأمين الصحى وحلوان العام.
 
وأشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إلى أنه يوجد من بين المصابين حالتين فى حالة خطرة، مشيراً إلى توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق