بعد إهمال مستشفى لسنوات.. محافظ الفيوم: نحتاج 450 مليون جنيه لانشاء أخر (صور)

الجمعة، 29 ديسمبر 2017 02:05 م
بعد إهمال مستشفى لسنوات.. محافظ الفيوم: نحتاج 450 مليون جنيه لانشاء أخر (صور)
جانب من لقاء زراعة البرلمان ومحافظ الفيوم
مصطفى النجار

أكد جمال سامي، محافظ الفيوم، علي أن أزمة مستشفى يوسف الصديق الموجودة بالمحافظة والمتمثلة في عدم دخولها الخدمة على الرغم من الانتهاء من أعمال البناء منذ أكثر من ١٢ عاما، تعود إلى أنها متواجدة في موقع لا يوجد به مرافق على الإطلاق سواء صرف صحي وهو المشكلة الكبرى، أو الكهرباء أو مياه الشرب.

وأوضح سامى، خلال لقاء وفد لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي برئاسة هشام الشعيني، اليوم الجمعة، أن مشكلة الكهرباء والمياه يمكن التغلب عليها ولكن تبقى مشكلة الصرف الصحي، حيث من الصعب جدا توصيل خطوط صرف للمستشفى وبالتالي تكلفة توصيل المرافق لها أعلى من تكلفة البناء بكثير ولهذا يوجد بعض المقترحات المتمثلة في عمل خزانات بشكل مؤقت للتصدي لهذه الأزمة، وهناك مقترحات بالاستفادة منها في أنشطة أخرى للاستفادة من المبنى.

أما عن مشاكل الصرف الصحى، فقد أوضح محافظ الفيوم أن المشكلة الرئيسية هي أن الخزانات التي يستخدمها المواطنين لا تنشأ بطريقة هندسية صحيحة ما يجعلها تتسرب الي التربة، ويكون لها نتائج سلبية كثيرة فتتدخل المحافظة بعد شكاوي المواطنين، ويمكن ان يتم تلافي كل ذلك إذا بنيت الطرانشات تحت الأرض بشكل هندسي منضبط.

وقال، إن تكلفة نقل مخلفات الطرانش ٣٠ جنيه في المرة، مطالبا بمشاركة الجمعيات الخيرية في إعادة تأهيل الخزانات وأن يسدد المواطنين جزء من التكلفة لأن كلما شاركت الناس في تكلفة شئ حافظت عليه وما نعاني منه أزمة سلوكيات الناس في الاستخدام.

الجدير بالذكر أن وفد من نواب البرلمان برئاسة النائب هشام الشعيني، زار محافظتي بني سويف والفيوم، للوقوف على قضايا الفلاح وبحث تقنين أراضى وضع اليد، يضم الوفد، كل من رائف تمراز، هشام الحصري، محمود هيبة، صبري يوسف، والسيد أحمد.
 

IMG_3843
 
IMG_3845

 

IMG_3847
 
IMG_3848
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق