في بيان رسمي..

الداخلية تكشف تفاصيل إحباط محاولة الهجوم على كنيسة حلوان

الجمعة، 29 ديسمبر 2017 02:02 م
الداخلية تكشف تفاصيل إحباط محاولة الهجوم على كنيسة حلوان
منفذ هجوم حادث كنيسة حلوان
دينا الحسيني

صرحت وزارة الداخلية، أنه صباح اليوم الموافق 29 الجاري تصدت الأجهزة الأمنية المعينة لتأمين كنيسة مار مينا بحلوان لمجهول يستقل دراجة بخارية حال محاولته اجتياز النطاق الأمني الخارجى للكنيسة.
 
وأضاف، بيان الوزارة، أن قوات تأمين الكنيسة تعاملت مع الملثم، وألقت القبض عليه عقب إصابته وضبط معه سلاح آلي و5 خزينة "150 طلقة" وعبوة متفجرة قبل قيامه بمحاولة إلقائها على الكنيسة.
 
وتابع بيان الداخلية، أن الهجوم أسفر عن استشهاد أمين شرطة و6 مواطنين وإصابة 4 آخرين من بينهم أمين شرطة تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.
 
تشير المعلومات إلى أن الإرهابي المشار إليه كان يستهدف اختراق النطاق الأمني من خلال إطلاق أعيرة نارية ثم تفجير العبوة الناسفة بالقرب من الكنيسة بهدف إحداث أكبر قدر من الوفيات والمصابين، إلا أن سرعة رد فعل القوات وتبادلها إطلاق النيران حال دون ذلك.
 
وكشف البيان أن منفذ الحادث من أبرز العناصر الإرهابية النشطة وسبق له القيام بالعديد من الحوادث الإرهابية، والتي أسفرت عن استشهاد عدد من رجال الشرطة والمواطنين، ويشار إلى أن الإرهابي كان قد أطلق عددا من الأعيرة النارية تجاه أحد المحال التجارية بمنطقة مساكن أطلس قبل إقدامه على ارتكاب الواقعة، ما أسفر عن استشهاد مواطنين كانا داخل المحل، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة