معا لمكافحة الإرهاب.. سفارات العالم لدى القاهرة تدين حادث كنيسة حلوان

الجمعة، 29 ديسمبر 2017 06:28 م
معا لمكافحة الإرهاب.. سفارات العالم لدى القاهرة تدين حادث كنيسة حلوان
مصر ضد الارهاب
كتبت منال العيسوى

أثار حادث كنيسة مارمينا العجايبى بحلوان بحلوان ظهر اليوم الجمعة، استنكار عديد من سفارات دول العالم لدى القاهرة، معلنه تضامنها مع مصر فى محاربة الإرهاب، حيث أكد العديد من دول العالم على وقوفها بجانب القاهرة فى مكافحة الإرهاب والتطرف، وأعربت بعض السفارات عن إدانتها للهجوم الإرهابى الخسيس، الذى أسفر عن استشهاد 8 أشخاص من بينهم شرطيين مكلفين بحراسة الكنيسة، وإصابة 5 مواطنين آخرين، حيث أكدت السفارة الأمريكيةأنها تقف بثبات مع مصر ضد الهجمات الجبانة، وفرنسا أبدت نتضامن مع الضحايا، أماالسفارة الألمانية، فقالت أنه ليس هناك ما يبرر الاعتداء على مصلين سلميين، فيما ابدت السفارة الكندية، أنها مع مصر لمكافحة الأرهاب .

 

السفارة الألمانية : ليس هناك ما يبرر الاعتداء على مصلين سلميين

أدانت السفارة الألمانية بالقاهرة بشدة الاعتداء الإرهابى،  على كنيسة حلوان مؤكدة أنه فليس هناك ما يبرر أبداً الإعتداءات على مصلين سلميين من أية ديانة.

وقال السفير يوليوس جيورج لوى عبر "فيس بوك": "إنه ليملأنى بالحزن أن يسفر الإرهاب عن وجهه عديم الإنسانية حتى فى نهاية هذا العام من خلال الاعتداء على دور العبادة، ولا يجوز السماح له ولن يتمكن من أن يحقق هدفه فى زرع الفرقة بين المصريين، وإننى أشاطر أسر وأصدقاء الضحايا الأحزان، وأتمنى الشفاء العاجل للمصابين.. وإن ألمانيا تقف إلى جانب مصر وكافة المصريين فى الحرب ضد الإرهاب".
 
 

السفارة الألمانية

 

وأدانت السفارة الأمريكية فى القاهرة الحادث كنيسة، وتقدمت بالتعازي لأسر الضحايا فى الحادث وتتمنى الشفاء العاجل للمصابين، معلنه أنها  تتابع تطورات الأوضاع فيما يخص الهجومين الإرهابيين على كنائس بحلوان، مشددة على المواطنين الأمريكيين باتباع البروتوكولات الأمنية وتوجيهات السفر وتجنب هذه المناطق.

وكتبت السفارة عبر حسابها بموقع التدوينات القصيرة "تويتر" :" السفارة الامريكية تدين بشدة الهجوم الإرهابى اليوم على كنيسة.. ونعرب عن تعازينا لأسر الضحايا، ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى. الولايات المتحدة تقف بثبات مع شعب مصر فى مواجهة هذه الهجمات الجبانة".

السفارة الامريكيةالسفارة الامريكية

 

و أدان ستيفان رومانى السفير الفرنسى بالقاهرة، مؤكدا عن تضامن فرنسا مع ضحايا التفجير، قائلا: "فرنسا مع مصر ضد الإرهاب".

السفير الفرنسىالسفير الفرنسى

 

 

كما كتبت السفارة الكندية عبر حسابها بموقع "فيس بوك": "نحن ندين بشدة الهجوم الإرهابى على كنيسة فى حلوان، مصر فى وقت سابق اليوم.. نقدم التعازى والصلوات مع عائلات الضحايا ومع المصابين.. تقف كندا مع مصر فى مكافحة الإرهاب".

 

السفارة الكنديةالسفارة الكندية

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق