أهالي حلايب وشلاتين: سعداء بالتنيمة التي وضعتها الدولة.. وشيخ مشايخ أبو رماد: تحيا مصر (فيديو)

الجمعة، 29 ديسمبر 2017 07:59 م
أهالي حلايب وشلاتين: سعداء بالتنيمة التي وضعتها الدولة.. وشيخ مشايخ أبو رماد: تحيا مصر (فيديو)
حلايب وشلاتين - ارشيفيه
كتب - محمد الشرقاوي

اليوم الجمعة، أدى عدد من المسؤولين والوزراء صلاة الجمعة في حلايب وشلاتين، وذلك ضمن جهود الدولة في نقل التنمية والتطوير إلى كافة ربوع مصر.

ونقل التليفزيون المصري، شعائر صلاة الجمعة، لأول مرة من حلايب وشلاتين، من مسجد التوبة، وحضر الصلاة وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ومحافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبدالله، ورئيسا جامعة الزقازيق وجنوب الوادي.

وعقب الصلاة وزعت قافلة الأوقاف 850 بطانية في قرى حلايب والشلاتين منها 500 بطانية من وزارة الأوقاف، وأعلن مختار جمعة عن إنشاء 100 منزل هدية لأهالي حلايب وشلاتين بتكلفة 25 مليون جنيه، كما سيتم إنشاء مجزر في شلاتين لخدمة المواطنين في محافظة البحر الأحمر.

وقرر وزير الأوقاف تسيير مجموعة من القوافل الدعوية بمشاركة القيادات الشابة من الوزارة إلى حلايب وشلاتين وإقامة الندوات في مسجد سيدي أبي الحسن الشاذلي.

اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، قال إن المحافظة بصدد تنفيذ قوافل طبية في كافة قرى المنطقة من أول الشلاتين إلى حلايب، مضيفًا أن تلك القوافل ستكون أكثر تخصصا على عكس السابق، وذلك لتغطية النقص العدد في القوى البشرية.

وتابع المحافظ، أنه تم تجهيز مستشفى "شلاتين" بأحدث المعدات التي تتيح لأستاذة الجامعة إجراء عمليات في "شلاتين" بدلًا من نقل المرضى للغردقة أوالزقازيق.

وعن جبل علبة، قال عبدالله أن القوافل الطبية تتضمن منطقة جبل علبة، موضحًا أن هناك عائلات بأكملها داخل المنطقة لها خصوصية وسيتم مراعاة الحالات التي تتطلب إجراء فحوصات متطورة وسيتم نقلها لحلايب وشلاتين.

وأوضح أن المحافظة تجري مفاوضات مع الأهالي لإنشاء منازل مجمعة للأهالي، مضيفًا أنها ستتميز بطراز معماري خاص لعدم التأثير السلبي على البيئة، وأن هناك كامبات للسياح سستحافظ على الطراز الثقافي للمنطقة.

من جانبه قال الشيخ محمد طاهر سادو، شيخ مشايخ حلايب أبورماد، أن أهالي حلايب وشلاتين سعداء بالتنمية التي وضعتها الدولة في تلك المنطقة، مضيفًا أن المحافظ وعد الأهالي ببناء منازل سكنية ومدارس.

وأكد محمد أن التنمية التي نفذتها الدولة خلال الأربع سنوات الماضية في مختلف القطاعات بمنطقة حلايب وأبورماد وشلاتين جعلت مواطنو المنطقة لا يفكرون في العودة للجبال والاستقرار مرة أخرى، وانتهت هذه الحياة وتحولت هذه الأسر البدوية للتعليم والاستقرار في منازل التوطين التي تقدمها الدولة.

وأضاف إن قرية أبورماد بها أكبر نسبة تعليم جامعي، ومتوفر بالقرية جميع الخدمات الأساسية، وتقدم مجانا مياه الشرب والكهرباء والتعليم ومنازل التوطين.

ووجه سدو الشكر للرئيس السيسي والحكومة على ما تم من انجازات في خطة تنمية وتطوير منطقة حلايب وشلاتين بما يزيد على مليار و٥٠٠ مليون جنيه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق