جدول مواعيد مباريات اليوم السبت 30 / 12 / 2017

السبت، 30 ديسمبر 2017 12:00 ص
جدول مواعيد مباريات اليوم السبت 30 / 12 / 2017
محمد صلاح لاعب ليفربول
كتب- حسام الحاج

تقام اليوم السبت 30 /12 / 2017 العديد من المباريات الهامة في مختلف المسابقات العالمية والمحلية والتي يأتى على مقدمتها مواجهة ليفربول المحترف ضمن صفوفه الدولى المصري محمد صلاح أمام ليستر سيتى بالدوري الإنجليزى فضلا عن مواجهة الأهلى وأتلتيكو مدريد الودية من أجل دعم السلام ضد الإرهاب.


مباريات ودية

الأهلي× أتلتيكو مدريد ملعب برج العرب الساعة 8 مساءا

في الثامنة من مساء اليوم ، السبت، تتجه أنظار ملايين من الجماهير المصرية والعربية وربما العالمية صوب إستاد برج العرب من أجل مُتابعة المباراة الكبرى التى ستجمع الاهلي بفريق أتلتيكو مدريد الأسباني والتى سيُخصص دخلها لصالح أسر وأهالي ضحايا الإرهاب في مصر .
 
المباراة التى يحضرها ما يقرب من 60 ألف مُشجع ، ويستعيد اللاهلي خلال لقاء اليوم ذاكرة اللعب مع الفرق العالمية بعدما سبق وواجه أندية عملاقة أمثال ريال مدريد وبرشلونة وبايرن ميونيخ وروما وغيرهم.
 
ويتطلع الاهلي للخروج بالمباراة إلى بر الأمان من أجل تحقيق الأهداف السامية من وراءها ونجاح هذا المهرجان ومشاركة أسر شهداء الوطن آلامهم، خاصة أن عائد هذا المهرجان سيخصص لصالح هذه الأسر، وتأكيد دور الأهلي فى القيام بدوره الوطنى تجاه بلاده التى تواجه تحديات خلال هذه الفترة والتى تحتاج إلى تكاتف الجميع لتظل مصر بلد الأمن والأمان ، ويشارك في مهرجان اليوم كوكبة من نجوم الفن؛ وفى مقدمتهم محمد حماقى ورابح صقر وأحمد الهرمى ووليد الشامى.
 
وتأتى هذه المبادرة أيضًا تضامنًا مع رسالة الاتحاد الدولى لكرة القدم لنشر السلام بين الشعوب عبر رياضة كرة القدم، وتعزيز مفاهيم الألفة والمحبة فى مختلف البلاد العربية والأجنبية ، ومن المقرر أن يوجه لاعبو الفريق الإسبانى رسالة محبة وتضامن للشعب المصرى باللغة العربية عبر وسائل الإعلام المختلفة للتأكيد على وقوف الجميع يداً واحدة فى وجه الإرهاب.
 
ويضم الاهلي سبعة لاعبين عرب من دول مختلفة في لقاء اليوم كما يُشارك مع المارد الأحمر لاعبين من عدة أندية محلية أبرزهم حسني عبد ربه قائد الأسماعيلي وحسام غالي قائد الاهلي السابق والمحترف في نادي النصر السعودي فيما أعتذر نادي أنبي عن مشاركة لاعبه صلاح محسن في هذه المباراة حفاظاً على تركيز اللاعب في بطولة الدوري.
 
في المقابل، يخوض اتلتيكو مدريد الاسبانى مباراته الاولى عقب إنتهاء أجازة أعياد الميلاد "الكريسماس"، حيث يعود الظهور الأخير لـ"الروخي بلانكوس" إلى الجمعة قبل الماضية أمام اسبانيول ضمن منافسات الجولة الـ 17 من عمر مسابقة الدورى الاسبانى "الليجا"، والتي انتهت بفوز اسبانيول بهدف دون مقابل.
 
ومن المنتظر أن يمنح دييجو سيميونى المدير الفنى لنادى اتلتيكو مدريد، الفرصة أمام جميع لاعبيه للمشاركة في مباراة اليوم، للأطمئنان على مستواهم الفني والبدني قبل إستئناف مشواره بمختلف البطولات الاسبانية والاوروبية، وأبرزهم دييجو جودين مدافع منتخب أوروجواي والنجم الاسباني المخضرم فيرناندو توريس، والفرنسى جريزمان.
 
وتعد هذه المباراة هي الودية الثانية التي يخوضها اتلتيكو مدريد في مصر، بعدما سبق وأن واجه الزمالك عام 2011، بمناسبة إحتفالات النادي الأبيض بذكرى مرور 100 عام على تأسيسه، والتى انتهت بفوز الفريق الاسباني بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.
 
كما تعد هذه الزيارة الثانية لفريق اتلتيكو مدريد إلى منطقة الشرق الأوسط خلال عام، بعدما سبق وأن واجه في مثل هذا اليوم من العام الماضى، فريق اتحاد جدة المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصري محمود عبد المنعم "كهربا"، بمناسبة احتفالات النادى السعودى بذكرى مرور 90 عاماً على تأسيسه والتي انتهت بفوز اتلتيكو مدريد بنتيجة 3 – 2، وسجل محمود "كهربا" هدفاً وصنع أخر في تلك المباراة.
 
ويحتل اتلتيكو مدريد المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الاسباني "الليجا" برصيد 36 نقطة، خلف برشلونة "المتصدر" بفارق 9 نقاط.

 

الإنتاج الحربي × وادي دجلة - استاد السلام الساعة 19:30


فى تمام السابعة والنصف يستضيف الإنتاج الحربى نظيره وادى دجلة على ستاد السلام ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة لمسابقة الدوري العام فى مواجهة يدخلها الفريق العسكرى بحثاً عن تعويض هزيمته فى الجولة الماضية من سموحة بهدفين مقابل هدف فيما تعادل وادى دجلة مع الاهلى بهدف لكل فريق .

 
ويحتل الانتاج الحربى المركز العاشر برصيد 19 نقطة بعد أن لعب 15 مباراة فاز فى 5 وتعادل فى 4 وخسر 6 مواجهات وسجل لاعبيه 16 هدف وسكنت شباكه 18 هدف
 
بينما يحتل وادى دجلة المركز الرابع عشر برصيد 15 نقطة بعد أن لعب 15 مباراة فاز فى 3 وتعادل فى 6 وخسر 6 مواجهات وسجل لاعبيه 18 هدف وتلقت شباكه 25 هدف . 
 

 

المقاولون العرب × طلائع الجيش استاد المقاولون الساعة 19:00


وفى تمام الخامسة عصراً يستضيف المقاولون العرب نظيره طلائع الجيش على ستاد المقاولون العرب ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة لمسابقة الدوري العام فى مواجهة يدخلها ذئاب الجبل بحثاً عن تعويض خسارتهم أمام الزمالك بهدف دون رد فى الجولة الماضية فيما تعادل الطلائع مع الاتحاد السكندرى سلبياً .

 
ويحتل المقاولون العرب المركز السابع برصيد 22 نقطة بعد أن لعب 14 مباراة فاز فى 6 وتعادل فى 4 وخسر 4 وسجل لاعبيه 19 هدف وتلقت شباكهم 17 هدف ومازال لديه مباراة مؤجلة مع الأهلى
 
 
 
بينما يحتل الطلائع المركز الثالث عشر برصيد 16 نقطة بعد أن لعب 14 مباراة فاز فى 3 وتعادل فى 7 وخسر 4 مباريات وسجل لاعبيه 11 هدف وسكنت شباكه 20 هدف ومازال لديه مباراة مؤجلة مع الزمالك .
 

 

الأسيوطي سبورت × الزمالك استاد أسمنت أسيوط الساعة 14:45

يحل فى الثالثة إلا ربع عصر اليوم السبت فريق الزمالك ضيفا على نظيره الأسيوطى باستاد أسمنت أسيوط ضمن مباريات الأسبوع الـ 16 لمسابقة الدورى المصرى الممتاز .
 
يخوض الزمالك مباراة الأسيوطى بمعنويات مرتفعة بعد استعادة نغمة الانتصارات خلال آخر جولتين بالدورى بالفوز على الاتحاد السكندرى ثم المقاولون العرب ليوقف الفريق الأبيض نزيف إهدار النقاط ويصل للنقطة 25 محتلا المركز الرابع بالترتيب العام لمسابقة الدورى ، وتحدث المونتنيجرى نيبوشا المدير الفنى للزمالك مع لاعبيه قبل موقعة الأسيوطى للتأكيد على أهمية اللقاء وصعوبة المنافس رغم صعوده لدورى الأضواء و الشهرة مطلع الموسم الحالى لكنه يقدم أداء متميز ويحقق نتائج جيدة بالنسبة لتاريخه وإمكانياته وبالتالى لن تكون المباراة سهلة وإنما سيواجه الأبيض صعوبات كبيرة لتحقيق الفوز .
 
وشدد نيبوشا على لاعبى الزمالك أنه لا مجال لخسارة نقاط جديدة بمسابقة الدورى للحفاظ على أمل المنافسة وانتظار سقوط المنافسين خلال الجولات القادمة مثلما حدث فى الجولات الأخيرة مع الغريم التقليدى النادى الأهلى .
 
وأستقر المدير الفنى للزمالك على خوض لقاء اليوم بنفس تشكيل المباريات السابقة باستثناء حازم إمام الغائب عن المباراة للإيقاف لحصوله على الإنذار الثالث خلال مباراة المقاولون العرب الأخيرة ويستعد أحمد مجدى للظهور بالتشكيلة البيضاء لأول مرة لتعويض غياب حازم إمام بعد تلقى نيبوشا نصائح من معاونيه بعدم الاعتماد على لاعب آخر فى هذا المركز طالما مجدى جاهز من الناحية البدنية و الفنية للمشاركة .
 
ويعد التشكيل الأقرب للزمالك أمام الأسيوطى مكون من أحمد الشناوى فى حراسة المرمى و أحمد فتوح و على جبر ومحمود حمدى "الونش" و أحمد مجدى و طارق حامد و محمود دونجا و أحمد مدبولى و يوسف أوباما و محمد الشامى و أشيمبونج .
 
ويغيب عن الزمالك فى مباراة الأسيوطى بخلاف حازم إمام كلا من  باسم مرسى و محمود علاء وأيمن حفنى ومحمود جنش وعبد الله جمعة للإصابة ، ومحمد رمضان وخالد قمر وأحمد رفعت وعلاء الشبلى ورزاق سيسيه لأسباب فنية.
 
على الجانب الآخر ، يخوض فريق الأسيوطى مباراة الزمالك رافعا شعار "الطفرة مستمرة" بعد النتائج المميزة خلال الموسم الجارى ليحتل المركز التاسع بالترتيب العام برصيد 19 نقطة عقب خوض 15 مباراة وفاز بـ 5 مواجهات و تعادل فى 4 مباريات بينما خسر 6 لقاءات وحقق أصحاب الأرض الفوز فى الجولة الماضية أمام بتروجت بهدفين مقابل هدف .
 
على ماهر المدير الفنى للأسيوطى طالب لاعبيه بعدم التخوف من مواجهة الزمالك مشددا على إمكانية تحقيق الفوز واستشهد بتقديم اللاعبين مباراة قوية ومميزة أمام النادى الأهلى الذى حقق الفوز بصعوبة بهدف نظيف وكان الأسيوطى قادر على الفوز باللقاء .
 
ويعد التشكيل الأقرب للأسيوطى فى مباراة الزمالك أحمد دعدور، في حراسة المرمى وأحمد أوكا وحمادة طلبة وإسلام صيام ومحمد طارق ومهند لاشين وموسى داو ومحمد عنتر وشريف دابو ومحمد عفيفى وشريف رضا .

 

الداخلية × سموحة استاد كلية الشرطة الساعة 14:45

فى تمام الثالثة إلا ربع عصراً يستضيف الداخلية نظيره سموحة على ستاد كلية الشرطة ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة لمسابقة الدوري العام  فى مواجهة يدخلها الفريقان بمعنويات مرتفعة بعد أن حقق كل منهما الفوز فى الجولة الأخيرة حيث تفوق الداخلية على طنطا بهدفين مقابل هدف وفاز سموحة على الانتاج الحربى بنفس النتيجة .
 
 
ويحتل الداخلية المركز الثانى عشر برصيد 17 نقطة بعد أن لعب 15 مباراة فاز فى 4 وتعادل فى 5 وخسر 6 مواجهات وسجل لاعبيه 16 هدف وتلقت شباكه 19 هدف
 
 
بينما يحتل سموحة المركز السادس برصيد 22 نقطة بعد أن لعب 15 مباراة فاز فى 6 وتعادل فى 4 وخسر 5 وسجل لاعبيه 17 هدف وتلقت شباكه 13 هدف.

 

ليفربول × ليستر سيتى استاد آنفيلد الساعة 17:00

 يخوض ليفربول بقيادة النجم المصرى محمد صلاح إختباراً صعباً عندما يستضيف نظيره ليستر سيتى فى تمام الخامسة مساءا بملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة  الـ12 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزى.
ويحتل ليفربول المركز الرابع فى جدول ترتيب الدورى الانجليزى برصيد 38 نقطة، بينما يحتل ليستر سيتى المركز الثامن برصيد 27 نقطة.
 
ويسعى محمد صلاح الذى يحتل "وصافة" قائمة هدافى الدورى الانجليزى برصيد 15 هدفاً، خلف هارى كين لاعب توتنهام بفارق 3 أهداف، لقيادة ليفربول نحو تحقيق الفوز الـ 11 فى مسابقة "البريميرليج" هذا الموسم، لمواصلة البقاء فى المربع الذهبي.
وكانت مباراة الدور الأول التى جمعت بين الفريقين بملعب "كينج باور"، انتهت بفوز ليفربول بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، حيث تمكن محمد صلاح من تسجيل الهدف الأول لـ"الريدز".
ويعد محمد صلاح أول لاعب فى الدورى الانجليزى يساهم فى 20 هدفاً، بعدما سجل 15 هدفاص وصنع خمسة أهداف أخرى.

 

تشيلسي× ستوك سيتي استاد ستامفورد بريدج الساعة 17:00

يسعى النجم المصرى رمضان صبحى لمواصلة تألقه مع ستوك سيتى عندما يحل ضيفاً على تشيلسى فى الخامسة مساء اليوم، بملعب "ستامفورد بريدج"، ضمن منافسات الجولة الـ 21 من عمر مسابقة الدورى الانجليزي.
ونجح رمضان صبحى فى تسجيل "هدفين" بالمباراتين الماضيتين أمام وست بروميتش ألبيون المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى أحمد حجازى، وهيديرسفيلد تاون بواقع هدف فى كل مباراة، ليصبح أصغر لاعب فى تاريخ نادى ستوك سيتى يتمكن من التسجيل فى "البريميرليج".
ويحتل تشيلسى المركز الثالث فى جدول ترتيب الدورى الانجليزى برصيد 42 نقطة، بينما يحتل ستوك سيتى المركز الثالث عشر برصيد 20 نقطة.
الإثارة والمتعة سيكونا عنوان مباراة تشيلسى وستوك سيتى، حيث يسعى "البلوز" لتحقيق الفوز لمواصلة مطاردة مانشستر يونايتد على إنتزاع مركز "الوصافة"، لاسيما وأن تشيلسى يتخلف عن مانشستر يونايتد بفارق نقطة واحدة، فى حين يسعى ستوك سيتى لمواصلة صحوته بتجنب الهزيمة للمباراة الثالثة على التوالي، ومواصلة الزحف نحو منطقة الأمان بعيداً عن صراع الهبوط.
 

الدوري المصري

الإنتاج الحربي × وادي دجلة - استاد السلام الساعة 19:30

المقاولون العرب × طلائع الجيش استاد المقاولون الساعة 19:00

الأسيوطي سبورت × الزمالك استاد أسمنت أسيوط الساعة 14:45

الداخلية × سموحة استاد كلية الشرطة الساعة 14:45

الدوري الإنجليزي

مانشستر يونايتد × ساوثامبتون استاد أولد ترافورد الساعة 19:30

نيوكاسل يونايتد × برايتون استاد سانت جيمس بارك الساعة 17:00

واتفورد × سوانزي سيتي استاد فيكاراج رود الساعة 17:00

بورنموث × إيفرتون استاد فيتاليتي الساعة 17:00

تشيلسي× ستوك سيتي استاد ستامفورد بريدج الساعة 17:00

هدرسفيلد تاون × أبيرنلي استاد سانت جيمس بارك الساعة 17:00

ليفربول × ليستر سيتى استاد آنفيلد الساعة 17:00

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة