الداخلية: اجتماعات دورية لتأمين الكنائس والميادين فى أعياد الكريسماس

السبت، 30 ديسمبر 2017 04:40 م
الداخلية: اجتماعات دورية لتأمين الكنائس والميادين فى أعياد الكريسماس
أمين أبوعقيل

قال مصدر أمني، إن اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، يعقد اجتماعًا دوريا لمراجعة بنود الخطط التأمينية قبل بدء احتفالات أعياد رأس السنة و الكريسماس. 

وأضاف المصدر، اليوم السبت: أن الوزير شكل غرفة عمليات بقيادة اللواء جمال عبد الباري مساعد أول الوزير للأمن العام، لمتابعة الخدمات الأمنية المكلفة بالخدمات.

وأكد المصدر، أن عبد الغفار أشار إلى أهمية تكثيف الإنتشار الأمني بالشوارع والمحاور الرئيسية مع نشر الدوريات والخدمات السرية للمرور بشكل مستمر لملاحظة الحالة الأمنية والتعامل الفوري مع جميع المواقف الطارئة بما يضمن سلامة المواطنين وتفعيل دور نقاط التفتيش والأكمنة والتمركزات الثابتة والمتحركة على جميع الطرق والمحاور والميادين الرئيسية بالمحافظات.  

وقال المصدر: إن عبد الغفار شدد على ضرورة الإنضباط والدقة فى تنفيذ الخطط الأمنية وتفعيل أقصى معدلات التأمين لحماية المنشآت المهمة والحيوية ودور العبادة، كما كلف "عبد الغفار"، اللواء عصمت الأشقر مدير الإدارة العامة للمرور، بعمل غرفة عمليات لمتابعة الميادين والشوارع المراقبة بالكاميرات.

ورفع درجة الاستعداد وتوفير الحماية الكاملة والتعامل مع أى تهديدات قد تتعرض لها بمنتهى الحسم والحزم.

كما أكد على أهمية تشديد الرقابة المرورية على الطرق المتوقع أن تشهد كثافات لتأمين مرتاديها وتسيير الحركة المرورية عليها، وكذا تكثيف تواجد سيارات الإغاثة على جميع الطرق والمحاور، والربط الكامل بغرف عمليات المرور، لتنظيم الخدمات المرورية على مداخل ومخارج الميادين الرئيسية.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق