سول تصادر سفينة لنقلها نفطا إلي كوريا الشمالية

الأحد، 31 ديسمبر 2017 10:18 ص
سول تصادر سفينة لنقلها نفطا إلي كوريا الشمالية
ناقله نفط _أرشيفية

 

قال مسؤول جمركى اليوم الأحد إن سلطات كوريا الجنوبية صادرت سفينة ترفع علم بنما للاشتباه بأنها تنقل منتجات نفطية إلى كوريا الشمالية مما يمثل انتهاكا للعقوبات الدولية.

 

وأضاف المسؤول لرويترز أن السلطات صادرت السفينة فى ميناء بيونجتايك-دانجين لكنه لم يقدم المزيد من التفاصيل نظرا لحساسية الأمر. ويقع الميناء على الساحل الغربى جنوبى مدينة إنتشيون.

 

وأفادت وكالة يونهاب للأنباء بأن السفينة يمكنها حمل 5100 طن من النفط ومعظم أفراد طاقمها من الصين وميانمار مضيفة أن مسؤولين فى المخابرات والجمارك الكورية الجنوبية يجرون تحقيقا مشتركا بشأن السفينة.

 

وقالت كوريا الجنوبية يوم الجمعة الماضية إنها صادرت فى أواخر نوفمبر تشرين الثانى سفينة ترفع علم هونج كونج للاشتباه فى أنها كانت تنقل ما يصل إلى 600 طن من النفط إلى السفينة سام جونج 2 التى ترفع علم كوريا الشمالية.

 

وفرض مجلس الأمن الدولى الشهر الماضى وبالإجماع عقوبات جديدة على كوريا الشمالية بسبب أحدث تجاربها لإطلاق الصواريخ الباليستية العابرة للقارات وذلك سعيا للحد من وصول المنتجات البترولية المكررة والنفط الخام إلى بيونجيانج.

 

ونفت الصين يوم الجمعة تقارير بأنها تبيع منتجات نفطية بطريقة غير قانونية لكوريا الشمالية فى تحد لعقوبات الأمم المتحدة وذلك بعدما قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إنه ليس سعيدا لأن الصين سمحت للنفط بالوصول إلى البلد المنعزل.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة