حيلة ألمانية لتجنب التحرش بالنساء في احتفالات الكريسماس

الأحد، 31 ديسمبر 2017 10:35 ص
حيلة ألمانية لتجنب التحرش بالنساء في احتفالات الكريسماس
صورة ارشيفية
عنتر عبداللطيف

 
فى خطوة قد تحد من التحرش بالنساء لجأت برلين إلى تخصيص مكان للنساء في موقع إقامة حفل رأس السنة بالعاصمة برلين  وذلك بعد أن تعرضت مئات النساء للتحرش والمضايقات في احتفالات 2015، واتُهم مهاجرون بالتورط في الاعتداء على نساء في مدينة كولونيا.
 
من المفترض حضور مئات الآلاف من الأشخاص حفل رأس السنة في برلين اليوم الأحد، وستشدد الإجراءات الأمنية في الاحتفالات كما ستمنع السلطات الحقائب الكبيرة والحقائب التي تحمل على الظهر والمشروبات الكحولية في احتفالات بوابة براندنبورغ.
 
 وقالت مصارد اعلامية أن "منطقة آمنة" سيجري فتحها أمام النساء على مقربة من باب براندبورغ، حيث سيجري استقبال العام الجديد.

عقب وقوع احداث تحرش 2015 القت المعارضة باللوم على المستشارة أنجيلا ميركل، بسبب انتهاجها سياسة الأبواب المفتوحة أمام طالبي اللجوء حيث أن وقائع التحرش ادثت غضبا عارما فى المجتمع الالمانى.

32
 

يذكر أن العديد من وقائع التحرشات والسرقات كانت قد استهدفت النساء في حفل رأس السنة في كولونيا الفزع في ألمانيا. وأبلغ مئات من النساء عن تعرضهن للتحرش من قبل عصابات من الرجال من أصول مهاجرة.

كانت وسائل اعلام المانية قد قالت إن احتفالات رأس السنة، هذا العام، تجري وسط إجراءات أمنية مشددة بسبب المخاوف من وقوع هجمات إرهابية، إذ يمنع على المحتفلين جلب الحقائب الكبيرة والقنينات الزجاجية والمشروبات الكحولية.
 
كما سيحضر طاقم من الصليب الأحمر في ألمانيا الحفل لتقديم المساعدة للنساء، في حال تعرضن لأي اعتداء أو تحرش.

من جهتها انتقدت نقابة الشرطة الألمانية إنشاء هذه المنطقة الآمنة لحماية النساء من التحرش الجنسي عند بوابة "براندنبورج"

 وقال رئيس النقابة، راينر ويندت فى تصريحات صحفية، إن إنشاء هذه المنطقة يبعث برسالة خطيرة. مضيفا أن شخصا ما قد يقول إن هناك مناطق آمنة وأخرى لا، ووصف الأمر "بنهاية المساواة وحرية التنقل"، حسبما نقلت عنه صحيفة "نيون اوسنابروكر".

وأقام المسؤولون في كولونيا "نقطة أمنية  يعمل فيها اخصائيون اجتماعيون وأطباء نفسيون في كرنفال المدينة عام 2016، إثر الهجمات في رأس السنة عام 2016.

1_832180_large
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق