افتتاح المرحلة الأولى لتجديدات مركز القلب بجامعة الأزهر خلال ساعات

الأحد، 31 ديسمبر 2017 11:31 ص
افتتاح المرحلة الأولى لتجديدات مركز القلب بجامعة الأزهر خلال ساعات
جامعة الأزهر
منال القاضي

أعلن الدكتور علي الأمين مدير مركز أمراض القلب بجامعة الأزهر، أنه تم الإنتهاء من تجديدات المرحلة الأولى بالمركز، مشيرا أننا بصدد افتتاح تلك المرحلة بحضور رئيس الجامعة الدكتور محمد المحرصاوي والقيادات خلال ساعات قليلة.

وأوضح، أن المركز تأسس عام 1979م بهدف علاج أمراض القلب على مستوى عالي من الكفاءة، بجانب إثراء ودعم البحث العلمي في مجالات القلب من خلال تدريب وتأهيل شباب الأطباء وباحثي الدراسات العليا، بجانب رسالتة الأساسية وهي خدمة المجتمع وعلاج  فقراء المرضى بالمجان.

وأضاف الأمين، أن المركز قد شهد حالة من التطوير في مجالات تشخيص وعلاج أمراض القلب وفق أحدث المعايير العالمية، لافتا إلى أنه تم تزويد المركز بأحدث  الأجهزة التشخيصية والعلاجية لمواكبة التطور العالمي، مشير إلى أن الأجهزة الحديثة التي تم دعم المركز بها تضم  جهاز الأشعة المقطعية لتصوير شرايين القلب.

وكذلك جميع أجهزة الأشعة الخاصة بجميع أجزاء الجسم، وأحدث جهاز للقسطرة القلبية التشخيصية والعلاجية، وأحدث وحدة للرعاية المركزة لرعاية مرضى أمراض القلب، ووحدة للموجات فوق الصوتية تضم أحدث الأجهزة ثلاثية ورباعية الأبعاد، وكذلك أجهزة رسم القلب لمدة 24 ساعة و 48 ساعة هولتر، وأحدث أجهزة قياس ضغط الدم المتنقل لمدة 24 ساعة أيضا، كما يضم مركز القلب بجامعة الأزهر أحدث وحدة لرسم القلب بالمجهود.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق