الجيزة تبدأ 2018 بتطوير 11 منطقة عشوائية و تنفيذ 2664 وحدة سكنية بالعياط

الأحد، 31 ديسمبر 2017 11:38 ص
الجيزة تبدأ 2018 بتطوير 11 منطقة عشوائية و تنفيذ 2664 وحدة سكنية بالعياط
محافظ الجيزه
محمد الزيني

قال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أن العام الجديد سيشهد الإنتهاء من العديد من المشروعات الهامة التى تخدم مواطنى الجيزة خاصة فى قطاع مياه الشرب والصرف الصحى وتطوير العشوائيات وحل مشاكل التكدس المرورى ورصف الطرق وتحسين الخدمات الصحية للمواطنين والإسكان .

وأكد المحافظ فى تصريحات صحفية أن قطاع مياه الشرب والصرف الصحى يحظى بإهتمام كبير من الدولة لحل مشاكل المياه وإدخال خدمة الصرف الصحى لقرى المحافظة مشيراً أنه خلال عام 2018 سيتم الإنتهاء من العديد من محطات مياه الشرب منها منشأة القناطر والحوامدية وأطفيح وتوسعات محطة مياه إمبابة عن طريق الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى .

وأضاف الدالى أنه خلال أيام ستقوم المحافظة بتسليم 50 وحدة سكنية مرحلة أولى لسكان عزبة حرب بمنحة من حاكم الشارقة الشيخ سلطان القاسمى كما سيتم تسكين 40 أسرة من سكان عشش شارع السودان بالدقى ضمن المرحلة الثانية بالإضافة إلى تنفيذ العديد من المشروعات الأخرى منها تطوير 6 مناطق عشوائية غير مخططة بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات وتطوير منطقتى أرض اللواء وميت عقبة بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وإستمرار خطة تطوير 3 مناطق بالوراق وجنوب الجيزة وبولاق الدكرور بمنحة من الوكالة الألمانية .

وتابع المحافظ أن قطاع الصحة يشهد تطوراً كبيراً حيث تم تطوير 7 مستشفيات هى الصف وبولاق الدكرور والتحرير العام وإمبابة العام و6 أكتوبر والمنصورية وكرداسة بتكلفة 25 مليون جنيه .

أما بالنسبة لقطاع الإسكان فقد تم الإنتهاء من الأعمال الإنشائية لمشروع الإسكان الإجتماعى بجرزا بالعياط ويضم 111 عمارة سكنية على مساحة 65 فدان بإجمالى 2664 وحدة سكنية وجارى العمل فى المرافق كما تم تسليم 5200 وحدة سكنية من إجمالى 5892 وحدة بالمرحلة الثالثة من مشروع الإسكان القومى بمدينة 6 أكتوبر.

وقال أنه من ضمن المشروعات الكبرى التى تقوم المحافظة بمتابعتها مشروع نفق النهضة بالتعاون مع جهاز تعمير القاهرة الكبرى بتكلفة أكثر من 400 مليون جنيه تساهم المحافظة بــ 100 مليون جنيه ويعمل على حل مشاكل المرور بالمنطقة المحيطة بجامعة القاهرة والذى سيتم الإنتهاء منه خلال الربع الثانى من عام 2018 .

وفى قطاع رصف الصرف تنفذ المحافظة الخطة الإستثمارية العام الحالى بتكلفة 256 مليون جنيه لرصف شوارع وطرق بأحياء ومراكز ومدن  المحافظة

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة