الرئيس الفلسطيني: على اسرائيل إعادة حساباتها و2018 عام الإستقلال

الأحد، 31 ديسمبر 2017 10:38 م
الرئيس الفلسطيني: على اسرائيل إعادة حساباتها و2018 عام الإستقلال
الحسانين محمد

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء اليوم الأحد، إن الفلسطينيين يواجهون تحديا جديدا تقوده الولايات المتحدة الأمريكية انحيازا ودعما لإسرائيل.

وأضاف عباس في كلمة عبر التلفزيون الفلسطيني، بمناسبة الذكرى الثالثة والخمسين لانطلاق حركة التحريرالوطني الفلسطيني (فتح) أن هذا التحدي يتمثل ”بالاعتداء على مكانة القدس ووضعها التاريخي ، بإعلان الرئيس الأمريكي في السادس من ديسمبر المنقضي ، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى مدينة القدس.

.وقال عباس إن القدس تواجه مؤامرة كبرى لتغيير هويتها وطابعها والاعتداء على مقدساتها المسيحية الإسلامية، مضيفًا أن المدينة المقدسة بحاجة لوقفة شموخ وإباء من الجميع في العالم فالقدس الشرقية مدينة السلام كانت ولا زالت وستظل إلى الأبد عاصمة دولة فلسطين“.

وتابع أن المؤامرة على القدس لن تمر ولن نسمح لكائن من كان أن يمس بحقوقنا وثوابتنا الوطنية.

وأعلن عباس عن عقد جلسة طارئة للمجلس المركزي الفلسطيني وهو أعلى سلطة تشريعية للشعب الفلسطيني تنوب عن المجلس الوطني خلال الأيام القادمة.

وتعهد عباس بعدم بقاء الوضع القائم ، وقال مخاطبا إسرائيل: "عليكم أن تعيدوا النظر في سياساتكم وإجراءاتكم العدوانية ضد شعبنا وأرضنا ومقدساتنا قبل فوات الأوان".

فيما قال الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان له اليوم، إن حصيلة الإصابات التي تعاملت معها طواقمه حتى يوم السبت بلغت 5404 إصابة منها 407 بالرصاص الحي و919 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط و3682 إصابة بالغاز المسيل للدموع.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق