فوائده تجعله الأول .. الفجل يمنع انتشار خلايا السرطان ومضاد للإلتهابات

الإثنين، 01 يناير 2018 01:00 م
فوائده تجعله الأول .. الفجل يمنع انتشار خلايا السرطان ومضاد للإلتهابات
الدكتور مجدى بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة
أمنية فايد

الفجل من الوجبات الغذائية التي لا يقدر قيمتها الكثير، فهو من أنواع الخضروات الورقية بألوانه الأبيض والأحمر المهملة والتي لا تدخل في العديد من وجباتنا رغم فوائده الكثيرة والهامة لصحة الجسم.
 
الدكتور مجدى بدران
 
ويقول الدكتور "مجدى بدران" عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، "يعتبر الفجل مصدر هام للمواد المضادة للأكسدة التي يحمى الجسم من العديد من الأمراض على رأسهم السرطان فضلا عن كونه مضاد طبيعى لمرض السكر وتعزيز التمثيل الغذائي للطاقة والحد من امتصاص الجلوكوز في الأمعاء".
 
وأضاف، "يعمل الفجل على حماية خلايا الذاكرة من مشاكل الشيخوخة وتقليل تراكم الدهون في المخ، وأكدت الدراسات العلمية أن الفجل غنى بمادى "السلفورافين" الذى يقاوم الخلايا السرطانية ويفيد في الوقاية من سرطان الرحم ويكافح الأورام ويمنع انتشار خلايا سرطان الثدى".
 
وأشار الدكتور "مجدى" إلى ان مادة "السلفورافين" المتوفرة في الفجل تعمل على زيادة تركيز مضادات الأكسدة في الشعب الهوائية مما يقلل من تأثير الجسم بمسببات الحساسية والملوثات التي يستنشقها الفرد ويعتبر مصدر جيد لمضادات الالتهابات في أنواع الخلايا المختلفة، لذلك يعتبر الفجل لمرضى حساسية الصدر هامة لحمايته من النوبات التي تصيبهم من الطقس".
 
وتابع: "يصعب أن ننسى دور الفجل كمطهر طبيعى للجسم من السموم ودوره في رفع المناعة الخاصة بالجسم، لذلك ينصح بتناول رأس الفجل الطازج كاملة بلا تقشير سواء أبيض أو أحمر وكذلك أوراق الفجر الخضراء لغنائها بفيتامين أ و س والكالسيوم والحديد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق