أول حكم بالخلع فى 2018.. محكمة الأسرة تخلع زينة من أحمد عز

الإثنين، 01 يناير 2018 04:00 م
أول حكم بالخلع فى 2018.. محكمة الأسرة تخلع زينة من أحمد عز
الفنانه زينه
إسراء الشرباصى

نهاية سعيدة حملها عام 2017، للفنانة زينة.. فبعد 3 سنوات من المعارك القضائية مع الفنان أحمد عز، أصدرت محكمة الأسرة بمدينة نصر في الواحد صباح اليوم حكما نهائيا بخلع زينة من عز وهو أول حكم خلع يصدر بعد ساعة واحدة من بداية العام الميلادي الجديد.

قصة الفنان أحمد عز والفنانة زينة شغلت الرأي العام لمد 3 سنوات، وهي اشهر قضية خلع بين اثنين من زملاء العمل الفني ، حيث جمعتهما بعض الأعمال الفنية أبرزها فيلم "الشبح" عام 2007 وآخرها فيلم "المصلحة" والذى شارك فى بطولته الفنان أحمد السقا.

وسافرت الفنانة زينة إلى الولايات المتحدة وأثناء تواجدها هناك تداول البعض أنباء عن زواجها بالفنان أحمد عز ، غير أن الأخير نفى ذلك، مؤكدا أنها شائعات.

وبعد عودة  "زينة" إلى القاهرة فى بداية 2014 بصحبة توأمين عمرهما شهرين"زين الدين وعز الدين" ومعها شهادتي ميلاد، مدون بهما  اسم الاب أحمد عز دون تحديد عمله بالإضافة لحملها وثيقة من السفارة المصرية بامريكا.

بدأت الشائعات تتسرب حول علاقة الطفلين بالفنان أحمد عز وبعد أيام قليلة تقدمت الفنانة زينة ببلاغ إلى نيابة أول مدينة نصر لإثبات نسب التوأم لأحمد عز، وفي شهر فبراير 2014 استمعت النيابة لأقوال أحمد عز الذي أنكر كل الاتهامات التي وجهتها له، وتهرب عز من إجراء تحليل dna بدعوى أن النيابة غير مختصة، فيما حضرت زينة مع توأمها إلى إدارة الطب الشرعي لإجراء تحليل البصمة الوراثية وتم سحب العينات من الطفلين وتهرب عز، وكان يكتفى بإرسال الدفاع ويؤكد مرارا وتكرارا أنه لم يتزوج من الفنانة زينة ولم ينجب منها.

 ومن هنا بدأت الرحلة فى المحاكم ليشاهدها الجماهير كأطول فيلم سينمائى، ما بين التأكيد والشك والنفى فى هذه العلاقة التى أثارت اهتمام الكافة، أظهرت زينة عقد زواجها بالفنان أحمد عز بعدما أصر على نفيه صحة نسب الطفلين ولجأت إلى محكمة الأسرة.

وفى مارس 2014 قدمت زينة للنيابة عددا من الرسائل التى دارت بينها وبين عز وكذلك بينها وبين صديقه هانى مطاوع للتفاوض حول نسب الطفلين وأمرت نيابة مدينة نصر بالاستعلام من شركات المحمول عن 4 أرقام هواتف تخص أحمد عز وصديقه هانى مطاوع والفنانة زينة وشقيقتها نسرين  لمعرفة صاحب رقم كل هاتف وتوقيت بث الرسائل ومدى صحتها.

 

وفي مايو 2014 عقدت بمحكمة الأسرة أولى جلسات دعوى إثبات النسب المقامة من زينة ضد أحمد عز وتقدم المستشار عاصم قنديل محامى زينة بأوراق جديدة لإجبار عز على إجراء تحليل الـdna  وتهرب عز من إجراء التحليل ورفض حضور الجلسات وكان يتعلل بأكثر من عذر، وأخذ عز طريقه لاتهام زينة حيث تقدم بعد ذلك بدعوى أمام محكمة جنح مدينة نصر يتهم فيها زينة بسبه وقذفه عبر شبكات التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بعدما قالت زينة: "صباحكو فل النهاردة الحكم فى قضية الشهود اللى اتهمهم أبو الولاد المحترم بالشهادة الزور وكان الحكم رفض الدعوى وبراءة الشهود وإلزامه بالمصروفات" .

ولم تقف زينة أمام هذا الاتهام مكتوفة الأيدى بل إنها اتهمت محامية أحمد عز، سارة درويش بسبها وقذفها بعبارات من شأنها التشهير بها.

وقضت محكمة الأسرة بمدينة نصر فى يونيو 2015 بإثبات نسب توأم الفنانة زينة لوالدهما أحمد عز، وبدأت زينة بعد هذا الحكم بالتقاط أنفاسها بعد إقرار المحكمة بإثبات توأمها واستكملت طريقها فى حصولهما على حقوقهما من والدهما برفع قضية نفقة وبالفعل استطاعت أن تحصل على حكم بإلزام "عز" بنفقة طفليه والتى بلغت 20 ألف جنيه شهريا.

ثم عادت الفنانة زينة لمحكمة الأسرة لترفع قضية خلع ضد الفنان أحمد عز لتفصل آخر خيط يجمع علاقتهما، معللة ذلك بقولها "نفسى أخلص وأعيش حياة طبيعية ومتربطنيش أى حاجة بواحد شهّر بيا وبأوﻻدى".

 

وفى الوقت الذى يحتفل فيه العالم بمرور عام واستقبال آخر والدعاء بتحقيق أمنياتهم، تحققت أمنية الفنانة زينة ، وأسدلات محكمة أسرة مدينة نصر الستار على قضيتها ضد الفنان أحمد عز والتى استمرت لسنوات، وحكمت  بقبول دعوى الخلع وتطليق الفنانة زينة من الفنان أحمد عز.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق