أبرز العصائر الطبيعية لتقوية الجهاز المناعي ضد الأنفلونزا

الثلاثاء، 02 يناير 2018 06:00 ص
أبرز العصائر الطبيعية لتقوية الجهاز المناعي ضد الأنفلونزا
العصائر الطبيعية
ياسمين أحمد

في أيام الشتاء الباردة يتعرض الشخص لنزلات البرد و الأنفلونزا بصورة متكررة ، وهذا قد يعود لضعف الجهاز المناعي ، لذلك فمن المهم معرفة الأطعمة و المشروبات التي تساعد على تقوية جهاز المناعة ، ومن أفضل الحلول بعض العصائر الطبيعية ، وهي كما ذكرها موقع "هيلث لاين" كالآتي :

1)  عصير التفاح والجزر و البرتقال

يحتوي هذا الخليط على العديد من الفيتامينات مثل (B6-A-C ) و البوتاسيوم وحمض الفوليك ، والذي يفيد في حماية الجسم من الأمراض المرتبطة بالشتاء مثل البرد و الأنفلونزا ، كما أنه يكافح الالتهابات .

2)  عصير الطماطم

الطماطم من الخضراوات المحببة للجميع ، لكن عصير الطماطم له فائدة خاصة في فصل الشتاء ، لأنه غني بحمض الفوليك و الحديد ، وفيتامين (A-C) ، وله العديد من الفوائد لتعزيز جهاز المناعة ومقاومة أمراض كثيرة مثل أمراض القلب وتنظيم حركة الأمعاء.

3)  عصير البطيخ

يمكن لعصير البطيخ أن يساعد الجهاز المناعي على العمل بصورة أكثر كفاءة ، كما يلعب دورا في تخفيف وجع العضلات و الحد من الشعور بالإجهاد و التعب وتخفيف أعراض الأنفلونزا ، خاصة لكبار السن ، ويمكن وضع أوراق النعناع مع العصير لزيادة الفائدة .

4)  مزيج الفراولة و الكيوي و النعناع

يحتوي هذا المزيج على العديد من العناصر الغذائية أبرزها الماغنسيوم و الزنك وحمض الفوليك وفيتامينات (B6-A-C ) ، ويمكن إضافة الزبادي إلى هذا الخليط لجعل طعمه أفضل و زيادة الفائدة الصحية .

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق