زعيم حزب كردي إيراني يدعو المعارضة لتشكيل جبهة لمرحلة ما بعد خامنئي

الإثنين، 01 يناير 2018 03:08 م
زعيم حزب كردي إيراني يدعو المعارضة لتشكيل جبهة لمرحلة ما بعد خامنئي
عبد الله مهتدي، سكرتير حزب "كومله" الكردي الإيراني المعارض
السيد عبد الفتاح

دعا عبد الله مهتدي، سكرتير حزب "كومله" الكردي الإيراني المعارض، المعارضة الإيرانية بمختلف أحزابها وتياراتها واتجاهاتها، إلى تشكيل غرفة عمليات مشتركة، لتنسيق الانتفاضة الشعبية والمظاهرات الغاضبة التي تشهدها المدن الإيرانية. والعمل على تشكيل جبهة سياسية موحدة لمرحلة ما بعد خامنئي. مطالبا المعارضة بأن تكون على مستوى المسئولية، وتعمل على توحيد جهودها لإسقاط النظام الإيراني.

وأصدر "مهتدي" بيانا قال فيه: "إنها انتفاضة شعبية، صرخة ألم أطلقها الشعب الإيراني، في هذه اللحظات أهل طهران في الشارع وينادون باسقاط الديكتاتور، على القيادات السياسية الإيرانية المعارضة الوقوف مع الشعب، وتقدم له كل ما يحتاج من دعم ليرفع صوته عالياً في وجه الديكتاتورية. لنعمل على تطوير الانتفاضة وتحويلها بركاناً بوجه ملالي إيران.

أدعو أولا المعارضة الكردية الإيرانية، لتشكيل غرفة عمليات مشتركة لمساندة أهلنا في كردستان إيران، وعموم المناطق المنتفضة. وأدعو اخوتنا الأهوازيين والبلوش إلى فتح جبهة جديدة على النظام والنزول إلى الشارع، لمساندة أهل المناطق المنتفضة.

نعم لتشكيل جبهة سياسية من أوسع الطيف الإيراني المعارض لنظام الملالي، هذه الانتفاضة لو أحسننا ادارتها، مستفيدين من دروس انتفاضة ٢٠٠٩ ستؤسس حتماً لمرحلة ما بعد خامنئي".

وأضاف البيان: "أهلنا في العراق وسوريا ولبنان والبحرين والسعودية والكويت واليمن، نحن أهل إيران نعاني ظلم هذا النظام الطاغية مثلنا مثلكم ونشعر بآلامكم، ندعوكم للوقوف مع الشعب الإيراني المنتفض لنسقط معاً هذا النظام، ونبني معاً علاقات الود والصداقة. إن هذا النظام قد هدر ثروتي الشعبين الإيراني والعراقي ليدعم إرهاب التنظيمات الطائفية الحشد الشعبي، حزب الله، الحوثي، الأسد. ونحن الشعب الإيراني نرفض تدخلات النظام في دولكم نريد العيش بسلام معكم.

لنكن كمعارضة إيرانية بمستوى المسئولية، لنعمل على توحيد الجسم المعارض لنسقط النظام.

عاشت إيران حرة مستقلة، إيران لكل أبنائها كرد وعرب وأهواز وفرس وبلوش .. سنة وشيعة ومسيحيين ويهود وصابئة، إيران ليست ولاية الفقيه .

وحزب "كومله" أحد أهم الأحزاب الكردية المعارضة في إيران، والذي يقود نضالا مسلحا وسياسيا ضد النظام الحاكم في طهران، للمطالبة بالحقوق القومية الكردية، والحكم الذاتي في المناطق الكردية. ولديه ميليشيات مسلحة على الحدود العراقية الإيرانية خاصة في إقليم كردستان العراق، كما لديه تنظيمات سرية في المدن الكردية الإيرانية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق