كيف أجبر أيمن نور العاملين بالشرق الإخوانية على التنازل عن رواتبهم؟ (القصة كاملة)

الإثنين، 01 يناير 2018 08:47 م
كيف أجبر أيمن نور العاملين بالشرق الإخوانية على التنازل عن رواتبهم؟ (القصة كاملة)
ايمن نور
كتب أحمد عرفة

 

كشفت مصادر مطلعة، معلومات جديدة حول الطرق التي استخدمها أيمن نور، رئيس مجلس إدارة قناة الشرق الإخوانية في إجبار العاملين بقناته على التنازل عن نسبة كبيرة من رواتبهم وصل بعضها للنصف والبعض الأخر لأكثر من ننصف الراتب.

 

 

المصادر أكدت، أن أيمن نور استقطب خلال الفترة الماضية، عدد كبير من شباب الإخوان الصادر ضدهم أحكام قضائية والهاربين في تركيا، بجانب عدد من اللاجئين السوريين، للعمل داخل قناته، وعدد كبير منهم كان يعمل دون عقود بحيث يتمكن أيمن نور من طردهم في أي وقت.

 

المصادر قالت إن أيمن نور ساوم بعض الشباب العالمين داخل قناته حول القبول بتنازل عن نصيب كبير من رواتبهم التي لم يحصولا عليها منذ ما يقرب من 5 أشهر، وإلا سيتم مخاطبة مسئوليين تركيين لترحيلهم من مصر خاصة أن الغالبية العظمى منهم صادر ضدهم أحكام قضائية ويخشى الملاحقات.

 

وأضافت المصادر، أن أيمن نور اتفق مع عدد من المسئولين بقنوات الإخوان الأخرى التي تبث من تركيا، على أن لا يستقبوا احد من الطردوين من قناة الشرق، بحيث يكون ذلك عامل ضغط على العاملين لقبول شروط أيمن نور، حيث أكدت المصادر أن المبلغ الذي تنازل عنه العاملين منذ بداية ترأس أيمن نور للقناة تجاوز الـ 5 مليون دولار.

 

وأشارت المصادر، إلى أن أيمن نور استغل تواجد عدد من اللائحين السوريين يعملون داخل قناته من أجل صرف رواتب هزيلة لهم مقابل أن لا يشاركوا في الحملة التي يشنها بعض أعضاء مجلس الأمناء ضد إدارته للقناة، وهو ما دفع الشباب العاملين بالقناة إلى التصعيد ضده، وتسريب جانب من لقاءه مع بعض قيادات القناة وحلفاء الإخوان المقيمين في تركيا.

 

 

من جانبها كشفت غادة نجيب، زوجة هشام عبد الله، أحد مقدمي البرامج بقناة الشرق الإخوانية، عن تشكيل لجنة وسيطة لحل أزمة قناة الشرق الإخوانية، ضمت كل من محمد محسوب، القيادي بحزب الوسط، وطارق الزمر، القيادىي بالجماعة الإسلامية، وايهاب شيحة، رئيس حزب الأصالة السلفي، مهمتهم أن يجبرون أيمن نور على إعادة صرف الرواتب للعاملين بالقناة.

 

ووجهت غادة نجيب، فى رسالتها للعاملين قناة الشرق الإخوانية:"إياكم أن تقعوا فى فخ تحقيق المطالب الشكلية، وليست الجذرية فالحلول الشكليه لن توفر لكم الامان والاستقرار والحمايه من بطش وانتقام الإدارة الخاصة بالقناة في المستقبل.

 

ووجهت غادة نجيب أيضا رسالة لأيمن نور والقائمين على قناة الشرق الإخوانية قائلة :"انكم فشلتم فى إدارة أزمة بسيطة كهذه فكيف بالله عليكم ستديروا مشهد المعارضة المصرية".

 

وحول أزمة قناة الشرق الإخوانية، قال هشام النجار الباحث الإسلامي، إن هناك مشكلة حالية في تمويلات القناة الإخوانية وهناك اتهامات باختلاسات وفساد وهي أزمة ستلقي بظلالها على أوضاع الإخوان عموما بالخارج.

 

وأضاف الباحث الإسلامي في تصريح لـ"صوت الأمة"، أن هذه الأزمة تعد انعكاس لمقاطعة قطر وتجفيف منابع تمولات الجماعات الإرهابية خلال المرحلة الأخيرة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة