قطر تواصل دعمها للإرهابيين.. الدوحة تمنح 59 إرهابيا جواز سفر

الإثنين، 01 يناير 2018 11:26 م
قطر تواصل دعمها للإرهابيين.. الدوحة تمنح 59 إرهابيا جواز سفر
تميم بن حمد، أمير قطر
كتب أحمد عرفة

كشفت المعارضة القطرية، عن إجراء جديد اتخذته الدوحة يؤكد مواصلها في دعم الجماعات الإرهابية في المنطقة، مشيرة إلى أن الدوحة تواصل ألاعيبها وإيذاءها لشعوب المنطقة، فأصبحت تخدم أجندات مشبوهة في مؤشر على ازدواجية سياستها التي تعلن فيها محاربة الإرهاب من جهة، وتمويل ودعم وإيواء مختلف التنظيمات الإرهابية من جهة أخرى.

 

وأكد الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، أن السلطات القطرية عكفت على بإيواء الإرهابيين وتوفير الملاذ الآمن لهم، وتعدى دورها من تزويدهم بالسلاح والمال، حتى أصبحت تساعد فى تهريبهم من الدول التى يقاتلون فيها فى سوريا والصومال وليبيا، بجوازات سفر قطرية، كما منحتهم جنسيتها.

1
 

 

وكشف الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، أن قطر منحت الإرهابى عبد العزيز المقرن جواز سفرها، والذى ارتكب 3 عمليات إرهابية قبل أن يقتل فى إحداها، مؤكدة أن الدوحة منحت أكثر 59 إرهابيًا جواز سفرها، وتم القبض عليهم بمطارات متعددة، فضلاً عن تجنيسها لعدد كبير منهم، حتى تتمكن من تهريبهم عبر المنافذ والمطارات.

 

وفي سبتمبر الماضي، كشفت صحيفة الإتحاد الإماراتية، أن قطر تعكف حاليا على إصدار أكثر من 56 جواز سفر دبلوماسيا لعدد من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية الهاربين من مصر، والمطلوبين على ذمة قضايا جنائية، من بينها التحريض على القتل والإرهاب.

وكان الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، أكد أن الدوحة ستقدم على رفع أسعار البنزين الفترة القادمة ، موضحة أن الحكومة القطرية تدرس هذا القرار الآن، حيث يأتي ذلك في ظل الأزمة الاقتصادية التي تعيشها الدوحة في ظل أزمتها مع الرباعي العربي الداعي لمكافحة الإرهاب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة