الكابلات البحرية كلمت السر في سوء خدمة الإنترنت (القصة الكاملة)

الثلاثاء، 02 يناير 2018 01:29 ص
الكابلات البحرية كلمت السر في سوء خدمة الإنترنت (القصة الكاملة)
المصرية للاتصالات- أرشيفية
مروة الغول

كشف مصدر مسئول بقطاع الاتصالات، أن هناك عطل في إحدى كابلات الإنترنت البحرية بـ"البحر المتوسط"، ما تسبب في ضعف سرعات الإنترنت ووجود مشكلة تؤثر على كفائة خدمة الإنترنت بمصر وعدد من الدول المجاوره. 
 
وأضاف المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة"، أنه جاري حاليا إصلاح العطل. 
 
يذكر أن المصرية للاتصالات أعلنت منذ قليل عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"  تنويه هام للعملاء بوجود مشكلة عامة تؤثر على كفائة خدمة الإنترنت حاليا في مصر وبعض البلاد المجاورة، وجاري العمل على حلها. 
 
وأضاف بيان الشركة المصرية للاتصالات، أنه من المتوقع أن يتم استعادة الخدمة بشكل كامل تدريجيا خلال الأيام القليلة المقبلة.
 
كان أحمد البحيرى الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للمصرية للاتصالات، قال في حوار سابق لـ«صوت الأمة»، إن «المصرية للاتصالات» من أكبر المشغلين للنواقل البحرية ويوجد 17 كابلا بحريا يربط الهند بأوروبا، وهى مسار للمكالمات وهناك دراسات تجرى لربط الكابل البحرى بالبحر الأحمر بشرق افريقيا، مشيرا إلى وجود تكنولوجيا جديدة للمصرية للاتصالات لأنها الشركة الوحيدة التى لديها القدرة على التنافس فى تكنولوجيا «الحوسبة السحابية».
 
وتابع البحيرى أن إيرادات الشركة كانت توزع قبل تقديم خدمات المحمول ما بين 6 مليارات عائدات للتليفون الثابت والإنترنت و10 مليارات نواقل وكوابل بحرية.
 
وقال البحيرى، إنه تم توقيع أول اتفاقية تعاون مع شركة «بيراميدز تليكوم» كأول موزع معتمد وحصرى لخدمات المحمول «WE»، للإسهام فى نشر خدمات المحمول التى تقدمها المصرية للاتصالات بشكل أكبر، مضيفا نريد أن نجعل خدماتنا فى متناول عملائنا بشكل أكثر سهولة ويسر من خلال زيادة عدد منافذ البيع وتقديم تجربة تتجاوز توقعات العملاء وتحقيقا لخطة الشركة الطموحة للانتشار الجغرافى على مستوى كافة محافظات الجمهورية داخل السوق المصري.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق