مفاجأة سارة.. علاج مرض السكر يعالج ألزهايمر

الثلاثاء، 02 يناير 2018 01:30 م
مفاجأة سارة.. علاج مرض السكر يعالج ألزهايمر
مرضى السكر

أشارت دراسة بريطانية إلي إمكانية استخدام الأجيال الجديدة من عقاقير علاج مرض السكر في علاج مرض الألزهايمر، حيث تعمل العقاقير على إبطاء معدلات فقدان الذاكرة بين عدد من فئران التجارب.
 
وأوضحت الدراسة إن هناك تحسن كبير فى علاج مرض الألزهايمر من خلال استخدام الجيل الجديد من عقاقير السكر النمط الثانى.
 
وقال الباحث الرئيسى" كريستيان هولشر"، من جامعة "لانكستر"فى بريطانيا ، إن الأجيال الجديدة من العقاقير قد تحمل نتائج واعدة واضحة بالتطور إلى علاج جديد للإضطرابات العصبية المزمنة مثل الألزهايمر.
 
ووفقا "لجمعية الألزهايمر"، التى مولت الدراسة جزئيا، يعد مرض الألزهايمر من الأسباب الأكثر شيوعا للخرف ومن المتوقع أن يرتفع أعداد المرضى إلى مليونى شخص فى المملكة المتحدة بحلول عام 2051.
 
وقال الدكتور"دوج براون"، مدير البحث والتطوير فى جمعية الألزهايمر :هناك علاجات منذ ما يقرب من 15 عاما، لكننا نحتاج إلي طرق جديدة لمعالجة مرض الألزهايمر، ومن الضرورى أن نستكشف الأدوية التى تم تطويرها لعلاج الحالات الأخرى ويمكن أن تفيد مرضى الألزهايمر وغيره من أشكال الخرف، وهذا النهج فى البحث يمكن أن يعجل فى الحصول على أدوية جديدة واعدة للأشخاص الذين بحاجة إليها ".
 
وأظهرت الدراسة أن الأجيال الجديدة من عقاقير علاج مرض السكر مثل عقار"ليراجلوتيد" نتائجه واعدة لمرضى الألزهايمر، ويعكف العلماء علي تطوير الدراسة لأن الأمر مهم جدا وسيكون ثورة في اكتشاف علاج للمرض .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق