الشرطة الألمانية تندد بتغريدة معادية للاجئين من اليمين المتطرف

الثلاثاء، 02 يناير 2018 12:52 م
الشرطة الألمانية تندد بتغريدة معادية للاجئين من اليمين المتطرف
الشرطة الالمانية

أعلنت الشرطة الألمانية، مساء الإثنين، أنها رفعت شكوى على نائبة من اليمين المتطرف، كتبت رسالة هاجمت فيها الشرطة واللاجئين المسلمين على شبكات التواصل الاجتماعي، خلال احتفالات العام الجديد، إلا أن الرسالة حجبت على تويتر وفيسبوك في نهاية الأمر.

وأعتبر متحدث باسم شرطة كولونيا التى استهدفتها التغريدة، أن المسؤولة المعنية في حزب "البديل لألمانيا" بياتريكس فون ستورش، قد توجه إليها تهمة "التحريض على الكراهية".

وفي رسالة بثتها على حسابيها في تويتر وفيسبوك بعد احتفالات العام الجديد، انتقدت النائبة مبادرة شرطة كولونيا إلى نشر رسائلها التحذيرية والإعلامية إلى السكان باللغة العربية أيضا خلال الاحتفالات بالعام الجديد.

وتساءلت بياتريكس فون ستورش بغضب، "ماذا يحصل في هذا البلد؟ لماذا باتت الشرطة تنشر رسائلها الرسمية باللغة العربية؟".

وأضافت، "هل تتوجه بهذه الطريقة إلى جحافل البرابرة، المسلمين والمغتصبين، حرصا منها على تملقهم؟" وهذه إشارة ضمنية إلى اعتداءات جنسية نسبت إلى شبان مهاجرين واستهدفت عددا كبيراً من النساء في كولونيا خلال احتفالات العام الجديد 2016.

وعمدت خدمتا تويتر وفيسبوك إلى سحب الرسالة المثيرة للجدل من حسابي النائبة، بموجب قانون جديد في ألمانيا يهدف إلى تحسين مكافحة التحريض على الكراهية على شبكات التواصل الاجتماعي.

وفى هذا الاطار، انتقدت بياتريكس فون ستورش "نهاية دولة القانون فى المانيا".

وصل حوالى 1،5 مليون طالب لجوء إلى المانيا منذ 2015، خصوصا من سوريا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة