وداعاً للزبالة في مصر.. تعرف على موعد توقيع إجراءات الشركة القابضة للقمامة

الثلاثاء، 02 يناير 2018 02:51 م
وداعاً للزبالة في مصر.. تعرف على موعد توقيع إجراءات الشركة القابضة للقمامة
زباله - ارشيفية
مصطفى النجار

أعلن خالد قاسم، ممثل وزارة التنمية المحلية، عن توقيع إجراءات الشركة القابضة للقمامة، بعد عودة المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، من فترة النقاهة التي يقضيها بعد إجراءه لعملية جراحية بالخارج، خلال الفترة الماضية، وجاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، لاستكمال مناقشة آليات وإجراءات التطوير المؤسسي لقطاع إدارة النظافة والقمامة والمخلفات الصلبة بأنواعها وإعادة تدويرها.
 
وأكد "قاسم"، أن الوزارة قامت بالعديد من الإجراءات بشأن الشركة القابضة، والتي ستكون الإطار المؤسسى لمواجهة أزمة القمامة، منذ الإعلان عن موافقة مجلس الوزراء على هذه الفكرة التي أقترحت من جانب لجنة الإدارة المحلية، بشأن الشركة القابضة، مشيرا إلى أن أخر خطوة كانت بإتمام التعاقدات مع عدد من البنوك منهم البنك الأهلي بنسبة 20%، وبنك مصر 20%، وذلك وفق  قانون 159 لسنة 1981، على أن تتحول لشركة قابضة عندما تمتلك 5 شركات على مستوى المحافظات بمشاركة القطاع الخاص.
 
ولفت ممثل وزارة التنمية المحلية، إلى أن التوقيع النهائي على هذه الإجراءات والإعلان عنها، سيكون بمجرد عودة رئيس الوزراء  المهندس شريف إسماعيل.
 
وعقب المهندس أحمد السجينى، رئيس اللجنة، على هذه الخطوة، بأنها  بوادر طيبة وتؤكد على أن الحكومة حاضرة هذا الإجتماع في إطار مسؤليتها الوطنية تجاه حل هذه الأزمة.
 
يشار إلى أن إقتراح الشركة القابضة للقمامة، تمت من جانب لجنة الإدارة المحلية ووافق عليه مجلس الوزراء، وطلب من المختصين في الحكومة عمل جدول زمني لإنهاء الإجراءات الخاصة بها في أقرب وقت ممكن.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق