محافظ الوادي الجديد: إنشاء أكبر واحة للتمور على مساحة 87 ألف فدان

الثلاثاء، 02 يناير 2018 03:00 م
محافظ الوادي الجديد: إنشاء أكبر واحة للتمور على مساحة 87 ألف فدان
تمور

اعلن اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد ، الاستعداد لتدشين أكبر واحة للتمور، بهدف إنتاج أصناف جديدة من البلح والنهوض بالمحصول الأول على أرض المحافظة.
 
وقال المحافظ، في بيان، اليوم الثلاثاء، إن وزارة الإنتاج الحربي بالتنسيق مع صندوق" تحيا مصر" ستقوم بإنشاء واحة للتمور بواحة باريس على مساحة 87 ألف فدان، لافتا إلى أن المرحلة الأولى من المشروع سوف تشمل زراعة 10 آلاف فدان، على أن يتم تخصيص باقي الأراضي وزراعتها تباعا على عدة مراحل.
 
وأشار المحافظ إلى أن الهدف من إنشاء واحة التمور هو استغلال المساحات الشاسعة غير المستغلة في جنوب الوادي الجديد وتوفير فرص عمل للشباب، بالإضافة إلى استنباط أصناف جديدة عالمية تزرع لأول مرة على أرض المحافظة، وتساهم في زيادة الدخل القومي.
 
وأضاف أن المحافظة انتهت أواخر الشهر الماضي من مشروع تعداد النخيل والذي سجل حوالي 1.9 مليون نخلة بمراكز المحافظة الخمسة ، بالإضافة إلى حصر المساحات المنزرعة بالنخيل وأصنافه، مشيرا إلى أن الحصر يهدف للنهوض بزراعة محصول البلح وتقديم الدعم للمزارعين، وكذلك اكتشاف النخيل المصاب ومعرفة أنواع الأمراض التي تصيب ثروة النخيل بالوادي الجديد.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة